عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«العامة للمنافسة»: ثبوت مخالفة 6 منشآت تجارية تعمل في قطاع المقاولات

تم النشر في: 

07 أغسطس 2024, 11:59 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة ثبوت مخالفة 6 منشآت تجارية تعمل في قطاع المقاولات.

وأشارت الهيئة إلى أنه ثبت ارتكابها مخالفة التواطؤ والتنسيق في العروض والعطاءات الحكومية وتم تغريمهم أكثر من 77 مليون ريال.

وقالت الهيئة عبر موقعها الرسمي، أنه بناءً على المهام والاختصاصات المناطة بالهيئة العامة للمنافسة، ولدور الهيئة في حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية، وتحقيقًا لمبدأ الشفافية لصيانة الحق العام، وحماية لحقوق أصحاب الشكاوى المتضررين؛ فقد اتخذت الهيئة إجراءات التقصي والبحث وجمع الإستدلالات والتحقيقات وفقاً لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وقد قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة الموافقة على تحريك الدعوى الجزائية بحق المنشآت الست المخالفة أمام لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة.

وأوضحت أن اللجنة قد أصدرت قرارها المتضمن معاقبة المنشآت المخالفة بغرامات مالية (إجمالية) قدرها 77,594,824 سبعة وسبعون مليون وخمسمائة وأربعة وتسعون ألفًا وثمانمائة وأربعة وعشرون ريالاً، وسوف تقوم الهيئة بدورها في نشر قرار اللجنة بعد اكتساب القرار الصفة النهائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا