عرب وعالم / السعودية / عكاظ

وظائف إدراكية للسهارى تفوق من يستيقظون باكراً

تشير دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين يبقون مستيقظين، ويقومون بأفضل أعمالهم في الليل، لديهم وظائف إدراكية أعلى من محبي الاستيقاظ المبكر في الصباح، الذين غالباً ما يُنظر إليهم بصورة أكثر إيجابية.

وتوصل فريق دولي من العلماء بقيادة إمبريال كوليدج لندن، إلى هذا الاستنتاج المثير للاهتمام، في دراسة جديدة نُشرت في مجلة (BMJ Public Health).

وفي الدراسة، نظر العلماء إلى البنك الحيوي البريطاني واسع النطاق، الذي يتألف من بيانات طبية حيوية ومعلومات أخرى من نصف مليون بريطاني، وقاموا بتحليل 26,000 مشارك خضعوا لاختبارات إدراكية، وأجابوا عما إذا كانوا من محبي الاستيقاظ المبكر أو محبي السهر.

وبعد تحليل الأرقام، وجد الباحثون أن مجموعة واحدة من محبي السهر لديهم وظائف إدراكية أعلى بكثير من مجموعة أخرى من الأشخاص الصباحيين، متجاوزين إياهم بدرجات أعلى بنسبة 13.5%، كما أنه في عينة أخرى من الدراسة، لا يزال محبو السهر في المقدمة بدرجات أعلى بنسبة 7.5%.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا