عرب وعالم / السعودية / المواطن

أمطار القيظ.. تعددت المسميات والنتيجة أجواء رائعة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تتباين مسميات الأمطار التي تهطل في نهاية موسم القيظ في العديد من دول الخليج العربي بحسب ما أكد خبير الطقس والفلك الدكتور خالد الزعاق.

أمطار القيظ

وقال الزعاق خلال مقطع عبر منصة إكس إن الأمطار التي تهطل في آخر موسم القيظ مثل التي تهطل هذه الأيام، يسميها العامة في اليمن وسلطنة عمان والإمارات بأمطار الخريف لتزامنها مع موسم خراف الثمار، أما في يسميها العامة بأمطار الهريف.

قد يهمّك أيضاً

وأضاف أن الأمطار التي تنزل في فصل الشتاء تسمى بأمطار الربيع وأمطار المراويح، وأمطار السرايات وبعض العامة يسمونها أمطار السماك.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران والمدينة المنورة، في حين يبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا