عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

خان وطنه وتعاطف مع موقوفين في قضايا إرهابية.. تشهد تنفيذ حكم القتل في "المُدان"

تم النشر في: 

10 أغسطس 2024, 7:21 صباحاً

نفَّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل بجانٍ (سعودي الجنسية) بمنطقة ؛ لارتكابه أفعالاً مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، والإشادة بزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي والثناء عليه، وتأييده الفكر الإرهابي والأعمال الإرهابية.

تفصيلاً، قال الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون).

بتوفيقٍ من الله وفي ضوء ما توافر لدى الجهات الأمنية من معلوماتٍ تمّ القبض بتاريخ 22 /6/ 1442هـ، على / عبدالله بن محمد بن راشد القنيعان -سعودي الجنسية-؛ لارتكابه أفعالاً مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، والإشادة بزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي والثناء عليه، وتأييده الفكر الإرهابي والأعمال الإرهابية.

وانتهى التحقيق من قِبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام للمذكور بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصّصة صدر بحقه حكمٌ يقضي بثبوت إدانته بما أُسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأُيّد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصّصة ومن المحكمة العليا، وتمّ تنفيذ حكم القتل بالمذكور يوم السبت 6 /2/ 1446هـ، الموافق 10 /8/ 2024م بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكّد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وقطع دابر كل مَن يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل مَن تسوّل له نفسه ارتكاب ذلك قطعاً لشره وردعاً لغيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا