عرب وعالم / السعودية / المواطن

ستصبح واحدة من بين أكبر 5 دول بالعالم في استقبال السياح

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشف أحمد الخطيب، عن استراتيجية دعم القطاع السياحي في المملكة العربية بهدف التنويع الاقتصادي بعيدًا عن النفط.

30 مليون زائر بحلول 2030

وقال الخطيب، في لقاء عبر شبكة “سي إن إن” الأمريكية، “لدينا 1.7 مليار مسلم يريدون زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهذا شيء جيد وبالتالي سنستمر في استقبالهم وخدمتهم”.

قد يهمّك أيضاً

وأضاف: “هدفنا للترقية وزيادة القدرة على تلبية احتياجات الزوار بحلول عام 2030، بوضع خطة لاستهداف رقم كبير جدًا، لا أحد يستطيع منافسة المملكة العربية السعودية في هذه القدرة الاستيعابية”.

وكانت المملكة حققت مستهدفات رؤية 2030 بالوصول إلى 100 مليون زائر، وكشف وزير السياحة أحمد الخطيب، عن تحقيق مستهدفات رؤية 2030 بتجاوز عدد الزوار حاجز 100 مليون خلال العام الماضي، مؤكداً أن استراتيجية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وضعت مستهدفاً جديداً للوصول إلى 150 مليون زائر.

توسيع أغراض السياحة

وتابع الخطيب: “من مصلحتنا دفع أعمال الترفيه والأعمال الأخرى واستقدام زيارات العائلة والأصدقاء، وغيرها من الأغراض المختلفة للسياحة مثل الاستشفاء والعلاج وما إلى ذلك”.

وأوضحت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أنه لطالما كانت السياحة الدينية محركًا رئيسيًا لاقتصاد المملكة العربية السعودية، لكن الحكومة تستهدف الآن النمو في صناعة السفر والسياحة الأوسع نطاقًا.

المملكة ضمن الخمسة الكبار بمجال السياحة

وأعلنت المملكة العربية السعودية عن تأشيرة السياحة في عام 2019، ويقول الخطيب إن الأرقام زادت منذ ذلك الحين، “بلغ عدد الوافدين الدوليين العام الماضي رقمًا قياسيًا، مما سيضع المملكة العربية السعودية كواحدة من أكبر خمس دول في هذا القطاع”.

ويقول تقرير شبكة “سي إن إن” إنه مع هذه الزيادة المتوقعة في عدد السياح، من المتوقع أن ينمو قطاع الضيافة أيضًا. وكانت العلامات التجارية بما في ذلك شركة هيلتون للفنادق تتوسع بشكل كبير في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وزير السياحة أحمد الخطيب في حوار لسي إن إن

أسرع اقتصاد في المنطقة

يقول رئيس هيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا، جاي هاتشينسون في تصريحات لـ “سي إن إن”، إن الشركة تخطط لمضاعفة حضورها في أسرع اقتصاد نموًا في المنطقة، “تعتبر السعودية واحدة من أكثر خطوط الأنابيب السياحية ديناميكية في العالم. بلا شك. لا أعتقد أن هناك الكثير من الاقتصادات حول العالم التي تركز على قطاع السياحة من حيث دوره في مستقبل الناتج المحلي الإجمالي، لذا، فهي مساحة هائلة ونحن نرى ذلك الآن.”

وأضاف “أن السياحة الدينية هي مجال مهم، ولكن السياحة العامة في جميع أنحاء البلاد تتزايد أيضًا، حيث نشهد نموًا كبيرًا في جميع أنحاء المملكة ليس فقط في مكة والمدينة، ولكن في جميع المدن الرئيسية. وهناك الكثير من الفرص في جميع أنحاء البلاد للعلامات التجارية للفنادق العالمية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا