عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أمانة الطائف تُطلق برنامجاً شمولياً لتحسين الخضراء وتعزيز استدامة الموارد

تم النشر في: 

11 أغسطس 2024, 4:18 مساءً

نفذت أمانة الطائف ممثلة في الإدارة العامة للحدائق وعمارة برنامجاً لتهذيب وتشكيل الأشجار والشجيرات وتعزيز التربة وتنظيف وتسوية الأحواض والحشائش وأعمال المكافحة وفق خطط دعم التشجير بالمحافظة.

وتأتي عمليات التهذيب والتقليم في بعض المواقع للحد من مخاطر حجب الرؤية والإنارة والإشارات المرورية على مرتادي الطرق والشوارع.

وقامت الأمانة بزراعة المزيد من الأشجار بمشاركة المتطوعين والمتطوعات والقطاع غير الربحي في الحدائق والمنتزهات العامة والساحات والميادين العامة والمواقع السياحية بما يحقق مستهدفات الخضراء، مع الاستمرار في زراعة أنواع من الأشجار التي تلائم طبيعة الطائف والبيئة المحلية، وجرى توسعة شبكات الري المرشدة للمياه لتغطية المزيد من المواقع بما يساهم في الحفاظ على الثروة المائية، والاستعانة بالمياه المعالجة في ري الأشجار بالشوارع بما يدعم خطط ويرامج التشجير الجارية بالمحافظة.

كما دعمت الأمانة زراعة شتلات الزهور والمتسلقات والحوليات في مواقع متفرقة لتوفير بيئة حضرية مثالية للسكان، وتعزيز جهود جودة الحياة، وتطوير ممارسات واستراتيجيات تحقق أهداف أنسنة المدينة من خلال زيادة التشجير في الحدائق وعلى جنبات مضامير المشاة والوجهات السياحية بما يعزز الإقبال السياحي، ويوفر مساحات أكبر من المسطحات الزراعية، وإيجاد بيئة صحية ملائمة للأهالي والزوار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا