عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"وقاء" ينظّم برنامجًا تدريبيًّا للوقاية والسيطرة على مرض الحمى القلاعية بجدة

تم النشر في: 

11 أغسطس 2024, 4:26 مساءً

نظّم المركزُ الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" برنامجًا تدريبيًّا حول والسيطرة على مرض الحمى القلاعية في المجترات الصغيرة، بمشاركة 20 متدربًا من مختلف فروع المركز بالمملكة، وذلك في محافظة .

واستهدف البرنامج الممارسين البيطريين بفروع المركز بالمناطق؛ حيث اشتمل على التعريف بوبائية مرض الحمى القلاعية في المجترات الصغيرة والعوامل التي تؤثر في انتشاره، واكتساب المعرفة بالوضع الوبائي لهذا المرض على مستوى المملكة وعالميًّا، والتدريب على طرق جمع العينات الصحيحة لتشخيصه، والتعريف بالخطة الاستراتيجية لمكافحة المرض والإجراءات الوقائية، والتدريب على تنفيذ برنامج السيطرة على مرض الحمى القلاعية "FMD-PCP" التابع لبرنامج مكافحة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود "GF-TADS".

ويحرص مركز وقاء على تنمية مهارات وقدرات المنسوبين بشكل مستمر من خلال إقامة الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات الوقاية والمكافحة من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية؛ سعيًا إلى تعزيز الصحة النباتية والحيوانية بالمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا