عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مذكرة تفاهم بين والبحرين لتعزيز التعاون في المجال الرياضي

تم النشر في: 

11 أغسطس 2024, 5:02 مساءً

وقَّع ُ الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اليوم في باريس، مع النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية في البحرين الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ مذكرةَ تفاهم بين الطرفين في مجال الرياضة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية، والهيئة العامة للرياضة بمملكة البحرين، في القطاع الرياضي، وتحديدًا في مجالات الاستثمار والتسويق الرياضي، وإدارة المنشآت الرياضية صيانةً وتشغيلاً، وتطوير آليات استثمار المنشآت الرياضية، وإنشاء الأكاديميات واكتشاف المواهب، وتأهيل الكوادر الرياضية وتنميتها، وإعداد طويلة المدى للاعبين.

كما تهدف، إلى جانب ذلك، لتعزيز إدارة وتنظيم الأحداث الرياضية، بما في ذلك إقامة المعارض وتنظيم البطولات والمسابقات، وتفعيل الرياضات المجتمعية والنسائية والبارالمبية ورياضة الفنون القتالية، علاوة على التعاون في تخصصات الطب الرياضي، ومكافحة المنشطات.

يذكر أنَّ وزارة الرياضة تسعى من خلال توقيع مذكرات التفاهم، إلى سبل التعاون مع عددٍ من الجهات محليًّا وخارجيًّا، بما يخدم جهودها الرامية إلى تطوير القطاع الرياضي، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا