عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بالتعاون مع برنامج تنمية القدرات البشرية.. مجلس شؤون الأسرة يدشن حملة "الحياة مهارة"

تم النشر في: 

11 أغسطس 2024, 5:51 مساءً

دشن مجلس شؤون الأسرة حملة الحياة مهارة، اليوم الأحد، بحضور الجهات المشاركة ذات العلاقة. وذلك في إطار سعي المجلس لتعزيز المهارات الشخصية والمهنية لدى الأطفال. والحملة هي إحدى المبادرات المشتركة مع برنامج تنمية القدرات البشرية ضمن مبادرات الإستراتيجية الوطنية للأسرة.

وتأتي حملة "الحياة مهارة" ضمن جهود المجلس الحثيثة في توحيد الجهود بين الجهات ذات العلاقة بالأسرة وتنسيقها لإطلاق مشروعات ومبادرات تهدف إلى توفير بيئة داعمة لأفراد الأسرة كافة.

وتستهدف حملة "الحياة مهارة" إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية تنمية المهارات الحياتية لدى الأطفال منذ سنوات عمرهم الأولى، كما تسلط الحملة الضوء على دور الوالدين والتربويين المهم في صقل مهارات الأطفال؛ لتمكينهم وتعزيز قدراتهم الشخصية والأسرية والمجتمعية.

وأوضحت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة ميمونة آل خليل أهمية تطوير المهارات الحياتية لدى الأطفال، حيث إن تزويدهم بمهارات التعلم والمهارات المهنية ومهارات التمكين الشخصي ومهارات المواطنة النشطة تسهم بصورة مباشرة في تحقيق الاستقرار الأسري والنماء الاجتماعي وبناء جيل واعدٍ من المواطنين السعوديين المنافسين عالمياً.

وقدم مجلس شؤون الأسرة، الشكر الجزيل للجهات الداعمة لمبادرة "الحياة مهارة" والمشاركة في الحملة على دورهم الفاعل والجهود المبذولة التي بتظافرها وتكاملها توفر بيئة داعمة للأطفال يحظون فيها بالمُمكّنات التي تزودهم بالمهارات الحياتية والمهنية اللازمة لبلوغ طموحاتهم، وتحقيق رؤية الوطن وبناء جيل يقود المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا