عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تقرير: عبور أكثر من 700 مهاجر القناة الإنجليزية في يوم واحد

عبر أكثر من 700 مهاجر القناة الإنجليزية، أمس الأحد، وتوفي اثنان خلال محاولتهما القيام بالرحلة، فيما يعد أعلى عدد لعمليات العبور اليومية منذ أن تولي كير ستارمر منصب رئيس الوزراء في الخامس من تموز/يوليو الماضي.
وأفادت وكالة الانباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم الاثنين، بأن وزارة الداخلية سجلت وصول 703 أشخاص إلى المملكة المتحدة، أمس الأحد، على متن 11 قاربًا، بما يشير إلى وجود 64 شخصًا في كل قارب في المتوسط.
ويأتي ذلك في الوقت الذي توفي فيه شخصان بالمياه الفرنسية أثناء محاولتهما عبور القناة الإنجليزية، كما يعتقد أنه قد تم إنقاذ آخرين كانوا على متن القارب، وتم إعادتهم إلى فرنسا.
ويقال إن السلطات الفرنسية تقود التحقيق بشأن حالات الوفاة. جدير بالذكر أن عمليات العبور الأخيرة ترفع إجمالي العدد المؤقت لهذا العام حتى الآن إلى 18 ألفا و342 شخصًا، وتمثل أعلى عدد من الوافدين خلال يوم واحد حتى الآن تحت قيادة حكومة العمال برئاسة ستارمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا