عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«تقييم الحوادث» ينفي استهداف قوات التحالف نقطة للتزود بالماء في «صعدة» اليمنية

تم النشر في: 

14 أغسطس 2024, 2:47 مساءً

أكد الفريق المشترك لتقييم الحوادث، ان قوات التحالف لم تستهدف (نقطة للتزود بالماء) باستخدام قذيفة هاون في قرية (الثيراء) في مديرية (شدا) في محافظة (صعدة) بتاريخ ( 26 / 05 / 2020م).

وأوضح الفريق في بيان أنه فيما يتعلق بما ورد للفريق المشترك لتقييم الحوادث أنه في حوالي الساعة (10.00) صباحاً بتاريخ ( 26 / 05 / 2020م)، سقطت قذيفة هاون على نقطة للتزود بالماء كانت تقف بجوارها فتاة مما نتج عنه إصابتها، وتدمير وحدة التزود بالماء، وقعت الحادثة على بعد (200) متر من منزل عائلة الفتاة في قرية (الثيراء) في مديرية (شدا) بمحافظة (صعدة)، (مرفق إحداثي لموقع الادعاء)، قام الفريق المشترك لتقييم الحوادث بالبحث وتقصي الحقائق عن وقوع الحادثة.

وأشار البيان إلى أنه وبعد اطلاعه على جميع الوثائق بما في ذلك سجلات الرماية لوحدات التحالف السطحية، الصور الفضائية، قواعد الاشتباك لقوات التحالف، مبادئ وأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وبعد تقييم الأدلة؛ تبين للفريق المشترك أن قرية (الثيراء) تقع في الجزء الشمالي من مديرية (شدا) بمحافظة (صعدة).

ولفت البيان أنه بدراسة المهام السطحية المنفذة من قبل قوات التحالف بتاريخ ( 26 / 05 / 2020م ) وهو التاريخ الوارد في الادعاء، تبين للفريق المشترك أن قوات التحالف لم تنفذ أي رماية باستخدام أسلحة الإسناد الناري على قرية (الثيراء) في مديرية (شدا) في محافظة (صعدة).

واختتم الفريق المشترك البيان بالإشارة إلى أن الفريق قد توصل إلى أن قوات التحالف لم تستهدف (نقطة للتزود بالماء)، باستخدام قذيفة هاون في قرية (الثيراء) في مديرية (شدا) في محافظة (صعدة) بتاريخ ( 26 / 05 / 2020م) كما ورد في الادعاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا