عرب وعالم / السعودية / المواطن

جائزة الأميرة صيتة تُطلق مبادرة “صيتاثون” في جودة وأثر واستدامة المبادرات المجتمعية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أطلقت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي جائزة اجتماعية جديدة خامسة “صيتاثون” لتنظم لأخواتها الجوائز الاجتماعية الأربعة وهي (أم الجود ، ، المواطنة المسؤولة، تحفيز)، في مبادرة تنم عن استمرار دعم الجائزة للعمل الاجتماعي ودعماً للمبادرات المجتمعية ذات الأثر والاستدامة بكافة أشكالها وتكريم روادها من كل شرائح المجتمع وفئاته وخاصة فئة الشباب.

تعزيز المبادرات المجتمعية

وبهذه المناسبة أوضح الأمين العام للجائزة الأستاذ الدكتور فهد المغلوث أن جائزة “صيتاثون” هي أحد مخرجات البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات المجتمعية الذي أطلقته جائزة الأميرة صيتة بداية هذا العام في ثلاثة عشرة منطقة وموجّهة لطلبة المرحلة الثانوية بنين وبنات في عشر مجالات ، وتُنفَّذ بواقع ١٤٦ فريقاً تنافسياً ، وتستهدف ٧٣٠ طالباً وطالبة في المرحلة الثانوية في ١٣ منطقة إدارية و ١٦ إدارة تعليمية عامة و ٤٧ محافظة تعليمية على مستوى المملكة.

قد يهمّك أيضاً

وتهدف الجائزة، لتجويد مخرجات المبادرات المجتمعية وتفعيلها وجعلها أكثر أثراً واستدامة من خلال تعزيز المسؤولية الاجتماعية والقيم النبيلة لدى الشباب كقدرات بشرية خلاقة وواعدة وكصنّاع وسفراء مبادرات وقادة ورواد عمل اجتماعي يُراهن عليهم في المستقبل.

تدريب وتنمية القدرات البشرية

وأكد المغلوث  على أن الجائزة بهذا التوجه إنما تؤكد ريادتها لقيادة العمل الاجتماعي في المجتمع، حيث تهدف جائزة “صيتاثون” إلى تدريب وتنمية القدرات البشرية للشباب في المرحلة الثانوية، وتشجيع روح الإبداع والابتكار لديهم وتخريج سفراء مبادرات مجتمعية ذات أثر واستدامة وينافسون عالمياً.

الجدير بالذكر أن جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي أعلنت أسماء الفرق الثلاث الفائزة والمتأهلة لجائزة “صيتاثون” في 11 / 8 / 2024 في تصفياتها النها0ئية، وستُكرِّم الفائزين بها في دورتها الأولى وفي تصفياتها النهائية والتي سيتم خلالها الإعلان عن الترتيب النهائي للفرق الفائزة وذلك خلال حفل الجوائز الاجتماعية الذي سيقام في الرابع من سبتمبر لعام 2024 بالرياض تحت رعاية الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس أمناء الجائزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا