عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الصحة العالمية" تعلن عن تفشي "جدري القردة" بالكونغو وأماكن أخرى في إفريقيا

تم النشر في: 

14 أغسطس 2024, 8:17 مساءً

أعلنت منظمة الصحة العالمية تفشي جدري القردة في الكونغو وأماكن أخرى في إفريقيا كما أعلنت حالة طوارئ صحية عالمية، مع تأكيد حالات إصابة بين الأطفال والبالغين في أكثر من 12 دولة، وانتشار سلالة جديدة من الفيروس، فيما تتوفر جرعات قليلة من اللقاح في القارة.

وتفصيلاً، أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، في وقت سابق هذا الأسبوع، أن تفشي جدري القردة يشكل حالة طوارئ صحية عامة، بعد حدوث أكثر من 500 حالة وفاة، ودعت إلى مساعدات دولية لوقف انتشار الفيروس .

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس: "هذا أمر يجب أن يثير قلقنا جميعاً.. احتمال انتشاره خارج إفريقيا وما هو أبعد منها أمر مقلق جدا"، وفقاً لسكاي نيوز .

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا في السابق إن جدري القردة تم اكتشافه في 13 دولة هذا العام، وإن أكثر من 96 في المئة من جميع الإصابات والوفيات حدثت في الكونغو.

وارتفعت حتى الآن الإصابات بنسبة 160 في المئة والوفيات بنسبة 19 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حين وقعت أكثر من 14000 حالة إصابة، و524 حالة وفاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا