عرب وعالم / السعودية / عكاظ

141 مليار ريال أنفقها السيّاح الوافدون إلى العام الماضي

أكّدت وزارة ، إنفاق السيّاح الوافدين إلى المملكة من الخارج خلال العام الماضي، أكثر من 141 مليار ريال، إذ كان الإنفاق على مرافق الضيافة الأعلى بين أوجه الإنفاق بإجمالي إنفاق بلغ 45 مليار ريال، وذلك بحسب ما ورد في التقرير السنوي للإحصاءات السياحية 2023م، الذي أصدرته الوزارة.

وأبانت الوزارة، بحسب التقرير السنوي، أن إنفاق السيّاح الوافدين على التسوق خلال العام الماضي تجاوز 25.5 مليار ريال، فيما بلغ الإنفاق على المواصلات والتنقل نحو 21.5 مليار ريال، فيما بلغ الإنفاق على المأكولات والمشروبات 19.4 مليار ريال، وتجاوز الإنفاق على الأغراض الأخرى 25.5 مليار ريال، وتجاوز إنفاق السيّاح الوافدين على الترفيه (4.0 مليارات ريال).

يذكر، أن عدد السيّاح الوافدين إلى المملكة من الخارج خلال 2023م، تجاوز 27 مليون سائح، وبلغ إجمالي إنفاقهم أكثر من 141 مليار ريال، كما تجاوز عدد السيّاح المحليين والوافدين خلال العام الماضي 109 ملايين سائح.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا