عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

1000 مستفيد من تقنية "الفاحص الذكي" لأمراض سكري العين

أعلن مركز الملك سلمان الاجتماعي بالتعاون مع شركة سدم وجمعية أثر الصحية، استهداف 3000 مستفيد لتقديم الفحص المجاني باستخدام تقنية "الفاحص الذكي" المبتكرة، التي صُممت خصيصًا للتشخيص المبكر لأمراض سكري العين.
وتشكل التقنية خطوة حاسمة في الحد من انتشار العمى من خلال فحص العين بدقة وسرعة، ما يتيح بدء العلاج في مراحل مبكرة لزيادة فرص الشفاء.

جودة الحلول التقنية

وأثبتت تقنية "الفاحص الذكي" كفاءتها في خدمة العديد من المرضى، ما يعزز الثقة في جودة الحلول التقنية المبتكرة، وجرى إنجاز المرحلة الأولى بالتعاون مع مركز الملك سلمان الاجتماعي، من خلال إجراء 1000 فحص مجاني في وقت قياسي سابق للمدة الزمنية المقررة له.
كما جرى توسيع نطاق البرنامج ليشمل 2000 فحص إضافي في الأشهر المقبلة، ليصبح الإجمالي 3000 مستفيد، لضمان حصول المزيد من الأفراد المصابين بالسكري على التشخيصات الدقيقة في الوقت المناسب، ما يسهم في تعزيز الصحة العامة ورفاهية المجتمع.
وأسهمت جمعية أثر، في تطوع 172 صحيًا قدموا 7,510 ساعات تطوعية، ويبرز هذا قوة الشراكة في معالجة احتياجات الرعاية الصحية، وتحسين جودة الحياة لآلاف الأفراد في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا