عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

موسم .. آفاق جديدة للاستكشاف الثقافي والفني

تم النشر في: 

15 أغسطس 2024, 3:56 صباحاً

جسد "مهرجان فعاليات الجاليات الآسيوية"، ضمن "موسم 2024" التي تقام أسبوعيّاً، صورة مميزة للتنوّع الثقافي والتعرّف على ثقافات وفنون المجتمعات، الذي يستهدف المقيمين الآسيويين في المملكة من دول (الهند، باكستان، بنغلاديش، سريلانكا، الفلبين، إندونيسيا، ونيبال).

ويقام كل أسبوع حفل يضم أشهر الفنانين والفرق الاستعراضية لكل بلد، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المصاحبة، ومنها أنشطة مختصة للأطفال، وتقام في نادي الفروسية بجدة من الساعة الخامسة عصراً إلى ما بعد منتصف الليل.

وانطلق المهرجان مع الليلة "الهندية" حيث شهد الحفل حضوراً جماهيرياً كبيراً، استمتع بالفعاليات الثقافية والفنية الهندية، والأكلات الهندية.

وفي الأسبوع التالي أقيمت الليلة الثانية "الباكستانية والإندونيسية" بمشاركة مجموعة من الفنانين من البلدين، تضمّنت عروضاً فنية واستعراضية متنوّعة بأزياء تقليدية، أبرزت التراث الثقافي والموروث الفني لهاتين الدولتين، مما أسهم في إيجاد جوٍّ من التفاعل والفرح بين الجمهور.

كما أقيم ركن للأطفال يضم أنشطة تفاعلية، بالإضافة إلى ركن لتقديم الأطعمة التقليدية للدول المشاركة.

وتُختتم فعاليات المهرجان يوم الجمعة المقبل مع الليلة "الفلبينية والنيبالية".

ويهدف "موسم جدة 2024" من خلال مهرجان فعاليات الجاليات الآسيوية" إلى تعزيز التبادل الثقافي والحوار بين الشعوب، وإبراز دور الثقافة في توحيد المجتمعات، كما يسعى إلى دعم في جدة، وتقديم وجهة سياحية ثقافية جاذبة للزوار من مختلف الجنسيات، تجمع بين تراث الدول الآسيوية وحماس الجمهور، مما يُسهم في تعزيز التنوّع الثقافي ما بين الجاليات الآسيوية المقيمة في المملكة، مما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجالات الثقافة والسياحة والترفيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا