عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ثمرة لجهود التطوير.. "التأمينات الاجتماعية" بالمركز الثاني في "نضج التجربة الرقمية"

تم النشر في: 

15 أغسطس 2024, 11:44 صباحاً

حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المركز الثاني في مؤشر نضج التجربة الرقمية 2024م، الصادر عن هيئة الحكومة الرقمية، ويأتي هذا الإنجاز امتدادًا لجهود المؤسسة الكبيرة في تحقيق مستوى أعلى لرضا العملاء، وتعزيز تجربتهم الرقمية.

وفيما حافظت التأمينات الاجتماعية على وجودها ضمن الفئة البلاتينية من الدورة الماضية في غير أن تقدمها اللافت إلى المركز الثاني يعكس العمل الدؤوب الذي انتهجته لتطوير منصاتها وخدماتها الرقمية وتحسين تجربة المستفيدين.

ويتناول مؤشر نضج التجربة الرقمية أربع محاور رئيسية؛ هي: قياس رضا المستفيدين، تقييم تجربة المستخدم، آليات تعامل المنصات مع شكاوى مستفيديها، وتقييم التقنيات والأدوات الرقمية الممكنة للمنصة الرقمية. ويندرج تحت المحاور الأربع أكثر من 20 معيارًا فرعيًا للتقييم.

ويهدف المؤشر إلى رفع مستوى رضا المستفيدين، وتعزيز تجربتهم الرقمية، وتحسين التفاعل معهم، بما يتوافق مع المؤشرات الدولية وأفضل الممارسات، والمواءمة مع التوجهات الإستراتيجية للحكومة الرقمية، لتعزيز تصنيف المملكة في المؤشرات الدولية، وتسريع وتيرة عمليات التحول الرقمي.

وسجلت التأمينات الاجتماعية في المؤشر ما نسبته 91.18%، وبلغ عدد المنصات الرقمية التي خضعت للتقييم في هذه الدورة 39 منصة حكومية، شارك في تقييمها أكثر من 175 ألف مشارك.

يُذكر أن مؤشر نضج الخدمات الحكومية الإلكترونية يقيس مستوى الرقمنة والتطور في تقديم الخدمات الحكومية للجمهور، وذلك في إطار تعزيز جودة الحياة، وتحسين تقديم الخدمات الحكومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا