عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. موعد وشروط إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي 1446

تم النشر في: 

15 أغسطس 2024, 12:37 مساءً

موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي

وتواصل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقديم حزم من الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ومن بينها دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي، والذي سيتم إيداعه لمستفيدي الضمان الاجتماعي يوم الأحد المقبل 18 أغسطس 2024؛ ليتوافق ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

وحددت وزارة الموارد البشرية شروط الحصول على دعم الحقيبة والزي المدرسي، وهي:

  • أن يكون الطالب من أبناء الأسر المؤهلة للحصول على معاش الضمان الاجتماعي.

  • منتظم دراسيا في التعليم العام.

  • الفئة العمرية من 6-18 سنة.

  • مسجل في نظام نور.

ومن المقرر أن يتم إيداع المبالغ الخاصة بدعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي في حسابات المستفيدين المؤهلين في الضمان الاجتماعي، حيث شددت وزارة التعليم على أن الدعم سيشمل الدعم جميع طلبة التعليم العام المنتظمين دراسيًا، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 18 سنة، المسجلين في نظام نور.

بداية العام الدراسي الجديد

وأوضحت الوزارة أن الدعم يأتي مساندًا لخدماتها المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأبنائهم، بما يضمن المساهمة في سد احتياجاتهم ومساعدتهم على توفير المستلزمات الدراسية وتجهيزهم لبداية العام الدراسي الجديد.

وتقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة للمعاش الأساسي حزمًا من البرامج التنموية التي تسهم بشكل مباشر في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، تشمل: (الدعم الخاص بالغذاء، دعم الكهرباء، والدعم الخاص بالحقيبة المدرسية، وبرنامج دعم الحليب للأطفال الرضع (من حديثي الولادة إلى عمر سنتين).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا