عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الاتحاد العربي يطلق معسكراً لإعداد هجَّانة جدد

ينطلق في الـ21 من أغسطس الجاري، معسكر الاتحاد العربي للهجن؛ لإعداد هجَّانة للاتحادات العربية غير الخليجية، ولمدة 17 يوما في محافظة الطائف، بمشاركة أكثر من 20 هجانا صاعدا، وبتزامن مع إقامة المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة.

وأبلغ الاتحاد العربي للهجن، الاتحادات الأهلية الأعضاءَ أن الاتحاد سيتكفل بتكاليف السفر، والنقل، والإقامة، والإعاشة، وكافة حاجات المعسكر لهجَّانَين اثنين فقط من كل اتحاد، بشرط أن لا يقل مستوى الهجَّان العلمي عن ، وأن يكون لائقا صحيا، وألا يقل عمره عن 18 عاما، وأن يكون على دراية عملية بركوب الهجن كممارسة، وأن يجتاز الاختبار المبدئي لتحديد المستوى من اللجنة المختصة.

وشدد الأمين العام للاتحاد العربي المهندس محمود البلوي على أن الاتحاد وبتوجيهات وجهود رئيس الاتحاد الأمير فهد بن جلوي، قرر إقامة هذا المعسكر.

وقال: «في ضوء جهود سموه لتطوير عمل الاتحاد والارتقاء به، تقرر إقامة هذا المعسكر لإعداد جيل هجَّانة رائد، يحافظ على هذا الموروث العربي، والرياضة الأصيلة بطرق علمية حديثة، تعدُّ لنا أجيالًا متعاقبة تحمل الراية جيلًا بعد جيل».

وقدم البلوي شكره لرئيس الاتحاد العربي للهجن على دعمه للأمانة العامة في الاتحاد، وذلك «لتنفيذ المستهدفات الكبيرة التي كلفنا بها الأعضاء؛ لخدمة هذه الرياضة في عالمنا العربي الكبير».

كما قدم البلوي شكره للاتحادات الأعضاء على تعاونهم وحرصهم على تطوير سباقات الهجن، كما شكر الاتحاد للهجن؛ لاستضافة المعسكر وتحمله كافَّة التكاليف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا