عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

إمام المكي يلقي خطبة الجمعة في أكبر جوامع العاصمة الكمبودية 

تم النشر في: 

16 أغسطس 2024, 2:30 مساءً

ألقى إمام وخطيب المسجد الحرام عضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ الدكتور بندر بن عبد العزيز بليلة، خطبة الجمعة اليوم، بجامع السركال، أكبر جوامع العاصمة الكمبودية  "بنوم بنه".

وشهد الخطبة الوزير الأول المكلف بالمهمات الخاصة بالحكومة الكمبودية الدكتور عثمان حسن ونائب الطوائف والأديان الحاج أشعري أيوب، وسعادة سفير  خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فيتنام وكمبوديا محمد بن إسماعيل الدهلوي، وجمع غفير من الدعاة والشخصيات الإسلامية وأكثر من 5000 مصل، وذلك ضمن برنامج زيارته الرسمية التي تشرف على تنظيم برنامجها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأكد إمام ​المسجد الحرام عضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ الدكتور بندر بن عبد العزيز بليلة، أن أكبر نعمة منّ الله بها على البشرية هي نعمة الإسلام ونعمة التوحيد، مشددا على أن التوحيد هو حق الله على العبيد، وهو الفطرة التي فطر الله الناس عليها وهو الغاية التي من أجلها خلق الخلق وأنزل الكتب وأرسل الرسل، مشيرا إلى أن التوحيد منهج حياة يشمل الأقوال والأفعال والاعتقادات والمعاملات. 

وقال إن أعظم خطيئة تهدم حسنة التوحيد، وأعظم معصية تنقض شهادة أن لا إله إلا الله هي الإشراك بالله، فلا أحد ينفع من دون الله سبحانه مهما بلغ من الصلاح والعبادة والقدر والمكانة، مبينا أن من حق نعمة التوحيد علينا أن ندعو إليها غيرنا من غير المسلمين بالحكمة والموعظة الحسنة، وألا نفخر بها على الناس و ألا نسب آلهتهم فيسبون إلهنا الإله الحق. 

وختم فضيلة الدكتور بندر بن عبد العزيز بليلة خطبته بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهم الله- بالتوفيق والسداد، ولمملكة كمبوديا وشعبها بالسلام والأمان والازدهار والرخاء. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا