عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

لتعزيز التعاون.. الصحة يوقع مع نظيره المغربي مذكرة تفاهم

  • 1/2
  • 2/2

التقى وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، بمعالي الصحة والحماية الاجتماعية بالمملكة المغربية خالد آيت الطالب، خلال زيارته الرسمية إلى ، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية سامي بن عبدالله الصالح، ووفد رسمي من الوزارة.
و جرى خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون الصحي القائم بين البلدين الشقيقين، بما يرفع مستوى الثنائي وفق العمل العربي المشترك وتوحيد الجهود لتعزيز الصحة العالمية.

تعزيز الشراكة الصحية

بعد ذلك وقع وزير الصحة ونظيره المغربي، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الصحية بين المملكتين، التي تأتي ضمن أهداف التحول الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية، وتعزيز ضد المخاطر الصحية.
وتهدف المذكرة إلى دعم وتطوير الخدمات الصحية وتبادل الخبرات بما يتوافق مع تطلعات قيادة البلدين، شملت التفاهم في مجال الطب العلاجي والوقائي والصحة الرقمية ومكافحة الجوائح.

العمل العربي المشترك

وأوضح الوزير الجلاجل، في حديث لوسائل الإعلام، أن الزيارة تأتي في إطار العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين ضمن العمل العربي المشترك، حيث تأتي مذكرة التفاهم التي وقعت ضمن جهود وزارتي الصحة في المملكتين في تعزيز تعاوننا الصحي، وتشمل تبادل الخبرات والبحث العلمي، بما يتوافق مع تطلعات قيادات بلدينا.
واطلع بمرافقة السفير الصالح ووكيل المساعد للتعاون الدولي راكان بن خالد بن دهيش وعدد من المسؤولين، على خدمات عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة المغربية، وذلك في زيارات ميدانية للمعهد الوطني للصحة، ومصنع تصنيع اللقاحات، لبحث أوجه التعاون، والتعرف على التقنيات والحلول المتاحة والاستفادة منها في تطوير قطاع الصحة في البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا