عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

في 7 أيام والصين سبب.. تقلُّبات اقتصادية وسياسية تأخذ بأسعار النفط إلى الهبوط 2%

تم النشر في: 

17 أغسطس 2024, 8:19 صباحاً

انخفضت أسعار النفط بنحو اثنين بالمئة عند التسوية، أمس الجمعة، ولم يطرأ عليها تغيُّر يُذكر خلال الأسبوع؛ إذ هبط خام برنت إلى ما دون 80 دولارًا للبرميل، وذلك وسط تراجع توقعات المستثمرين لنمو الطلب من ، أكبر مستوردي النفط.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.36 دولار أو 1.7 بالمئة إلى 79.68 دولارًا للبرميل عند التسوية، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.51 دولار أو 1.9 بالمئة إلى 76.65 دولارًا للبرميل.

وأنهى خام برنت الأسبوع الماضي عند 79.66 دولارًا للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط 76.84 دولارًا للبرميل.

وأظهرت بيانات من الصين، الخميس، أن الاقتصاد فقد الزخم في يوليو؛ إذ هبطت أسعار المنازل الجديدة بأسرع وتيرة في تسع سنوات، وتباطأ الإنتاج الصناعي وتزايد معدل البطالة.

وأجّج ذلك مخاوف من تراجع الطلب من أكبر مستورد للنفط في العالم؛ حيث قلصت المصافي بصورة حادّة معدلات استهلاك الخام الشهر الماضي بسبب تراجع الطلب على الوقود.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، يوم الاثنين، توقعاتها للطلب لهذا العام، مشيرة إلى ضعف التوقعات في الصين.

وأشارت وكالة الدولية، ومقرها باريس، إلى ضعف الطلب أيضًا في الصين حينما خفضت توقعاتها لعام 2025 يوم الثلاثاء.

وصعدت أسعار النفط في مطلع الأسبوع وسط ترقب المتعاملين لرد إيراني للثأر من إسرائيل بعد اغتيال "إسماعيل هنية" رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهر الماضي في طهران.

وبدأت في قطر جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار في غزة، الخميس، وتوقفت حتى الأسبوع المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا