عرب وعالم / السعودية / عكاظ

مقتل 10 لبنانيين.. والهجمات بين حزب الله وإسرائيل تتصاعد

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم (السبت)، إصابة شخصين جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى بشمال إسرائيل، مشيرةً إلى أن حزب الله أطلق نحو 50 صاروخاً على مرحلتين نحو شمال إسرائيل، ودوت صافرات الإنذار في مناطق عدة، منها صفد والجليل الأعلى.

ونقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه قصف مناطق في القطاع الشرقي من جنوب لبنان بعد إطلاق صواريخ باتجاه الجليل الأعلى، مبينة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق توجيهات لسكان الجليل الأعلى بالبقاء قرب الملاجئ.

وأشارت إلى أنه تم اعتراض صواريخ في منطقة صفد بعد تفعيل الإنذارات، مبينة أن القصف الصاروخي ما زال مستمراً من جنوبي لبنان تجاه إسرائيل.

في حين قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي قصف مناطق في القطاع الشرقي من جنوب لبنان بعد إطلاق صواريخ باتجاه الجليل، مؤكدة إصابة شخصين وتضرر مبنى في إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمالي إسرائيل، واصفة القصف بالهجوم المكثف.

وذكرت القناة أن أكثر من 10 حرائق اندلعت في المناطق المفتوحة والزراعية القصف، وأن طواقم الإطفاء تعمل على إخماد الحرائق ومنع انتشارها إلى المباني والمستوطنات المجاورة.

وأفاد موقع والا أن جندياً إسرائيلياً أصيب بجروح خطيرة في الجليل جراء إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان، في حين قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن التيار الكهربائي انقطع في مناطق بصفد إثر سقوط صواريخ من جنوب لبنان، مضيفة أن حريقاً اندلع في حرش بيريه بالجليل الأعلى إثر سقوط شظايا صاروخ اعتراضي.

وكانت اللبنانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم مقتل 10 أشخاص بينهم امرأة وطفلاها بمنطقة وادي الكفور في النبطية، فيما أصيب خمسة بجروح بينهم اثنان إصاباتهما حرجة، لكن شهود عيان أكدوا أن الغارة استهدفت مؤسسة تجارية، نافين وجود أي عناصر من حزب الله.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن جميع القتلى مواطنون سوريون، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن العدد النهائي بعد إجراء فحص الحمض النووي لتحديد هوياتهم.

بالمقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته هاجمت خلال ساعات الليلة الماضية مستودع أسلحة لحزب الله في النبطية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا