عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الأحمري: رحلتنا الطبية إلى اليمن حلقة جديدة من سلسلة خطواتنا الإنسانية لإنقاذ حياة المرضى

أعلن المدير التنفيذي لجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي الدكتور أحمد الأحمري انطلاق الحملة الطبية لجراحات المخ والأعصاب في مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن تحت رعاية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خلال الفترة من 17 وحتى 23 أغسطس، حيث ستقدم خدمات جراحية للمخ والأعصاب والحبل الشوكي مجاناً لمرضى يعانون من أمراض عصبية مختلفة.

وقال الأحمري إن قافلة «البلسم» الطبية إلى الجمهورية اليمنية هي خطوة إنسانية جديدة بعد ما قدمته الجمعية في الفترات السابقة، حيث تلتقي الكفاءة الطبية بالاحتياجات الإنسانية الطبية في اليمن، بمشاركة نحو 25 ممارسا صحيا ونخبة من جراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري والممرضين والفنيين.

وأضاف الأحمري أن الفريق الطبي لجمعية «البلسم» سيعمل على مدار الساعة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى، ويستهدف البرنامج إجراء 25 عملية جراحية معقدة، مثل عمليات الأورام الدماغية، وإصابات الحبل الشوكي، وغيرها من الحالات التي تتطلب تدخلاً جراحياً عاجلاً وفعالاً والكشف على أكثر من 200 مريض وتقديم الاستشارة الطبية اللازمة لهم.

وأوضح الأحمري أن الحملة الطبية إلى اليمن لديها العديد من الأهداف التي تسعى لتحقيقها تشمل إنقاذ حياة المرضى من خلال إجراء العمليات الجراحية العصبية اللازمة، ورفع كفاءة الكادر الطبي المحلي من خلال توفير التدريب والتأهيل اللازمين للكوادر الطبية اليمنية في مجال جراحة المخ والأعصاب، وتزويد المستشفيات بالمعدات الطبية لتلبية الاحتياجات الطبية المستمرة في اليمن في مجال جراحة المخ والأعصاب.

وأشار الأحمري إلى أن الحملة الطبية إلى اليمن تستهدف أيضا بناء قدرات مستدامة من خلال دعم البنية التحتية الصحية في اليمن في مجال جراحة المخ والأعصاب، ومن المتوقع أن تساهم هذه المبادرة في تحسين جودة الحياة لمئات المرضى اليمنيين الذين يعانون من أمراض عصبية، وتخفيف العبء على النظام الصحي المتضرر، كما ستساهم في تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية في المجال الصحي.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، أن فريق الجمعية يؤمن بأن كل مريض يستحق حياة كريمة خالية من الألم والمعاناة، وأن الصحة حق أساسي لكل فرد، وتقديم الرعاية الصحية للمحتاجين واجب إنساني نبيل، لذلك نحن عازمون على مواصلة جهودنا لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المرضى في اليمن وغيرها من دول العالم.

وكانت جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي نفذت تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في مايو الماضي، حملة طبية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية، تم خلالها إجراء 251 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية لعلاج مرضى القلب من الكبار والأطفال، بمستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، وتمكن فريق الجمعية الطبي الذي يضم 24 طبيبا وممرضا وفنيا، من الانتهاء من 25 عملية قلب مفتوح و166 قسطرة تداخلية للكبار، و3 عمليات قلب مفتوح و57 قسطرة تداخلية للأطفال، جميعها ناجحة -بفضل الله- بالتعاون مع مجموعة من الأطباء المحليين في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا