عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تركيا تعلن حالة الطوارئ في 5 ولايات لمواجهة حرائق الغابات

تم النشر في: 

17 أغسطس 2024, 2:19 مساءً

أعلن الزراعة والغابات التركي إبراهيم يومقلي، حالة الطوارئ في 5 ولايات حتى الـ15 من سبتمبر المقبل، في ظل استمرار حرائق الغابات فيها.

وقال "يومقلي" في تصريحات صحفية اليوم السبت: "هناك 5 حرائق نشطة، وتمت السيطرة على الحرائق بمنطقة أودميش بإزمير ومقاطعة ديديم بأيدين غربي البلاد، بينما تستمر الحرائق في مانيسا وبولو وأزمير وأيدين وقره بوك وموغلا".

وأضاف وفق وكالة "سبوتنيك": "فِرَق الإطفاء تواجه صعوبة في أعمال إخماد الحرائق والتدخل السريع في منطقة غوينوك بولاية بولو شمال غربي البلاد، وقد يستمر الأمر على هذا النحو لفترة من الوقت".

وأردف الوزير التركي: "علينا توخي الحذر الشديد حتى يوم الأحد المقبل، وتستمر حالة الإنذار حتى 15 سبتمبر بسبب ارتفاع والرياح الشديدة".

وكان "يومقلي" قد تحدث في السابق عن أن "فِرَق الإطفاء تمكنت من السيطرة على 69 حريقًا من أصل 72 في جميع أنحاء البلاد دون وقوع خسائر بالأرواح".

وأصيب 78 شخصًا جراء الحرائق التي اندلعت في ولاية إزمير قبل 3 أيام.

وأدت الحرائق إلى احتراق 16 منزلًا وعددًا كبيرًا من السيارات في ولاية إزمير؛ بينما تم إخلاء ثلاثة أحياء بالولاية ونقل 3 آلاف و971 مواطنًا إلى أماكن آمنة في إزمير ومانيسا وبولو وأيدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا