عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الأرصاد" يُوفِّر معلومات الطقس على مدار الساعة بما يضمن سلامة الطلاب والطالبات

تم النشر في: 

17 أغسطس 2024, 7:10 مساءً

أكد المركز الوطني للأرصاد في بيان له عن حالة الطقس غدًا استمرار الأمطار على المرتفعات الجنوبية مع استمرار ارتفاع على منطقتَيْ والشرقية، والرطوبة على المدن الساحلية، والضباب على مدن وقرى المرتفعات خلال ساعات الصباح الأولى.

وأوضح حسين بن محمد القحطاني، المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، أن المركز مع بدء العام الدراسي الجديد غدًا سيرفع من مستوى الجاهزية والتنسيق مع وزارة التعليم؛ للتعامل مع الظواهر الجوية التي قد تؤثر في مناطق ، ودعم الوزارة بمعلومات الطقس على مدار الساعة.

وأشار إلى توفير جميع البيانات المتعلقة بالطقس والظواهر الجوية بسرعة ودقة؛ لتعزيز الاستجابة الفعالة، وعرض استعدادات المركز وبرامجه التوعوية الموجهة للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم؛ بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية معلومات الأرصاد وعناصر الطقس والظواهر الجوية المحتملة، وتعزيز فهم الطلاب للظواهر الجوية، وكيفية التعامل معها بأمان.

ودعا إلى استمرار مع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المشتركة، واستمرار التنسيق بين المركز ووزارة التعليم لضمان أن تكون المدارس مهيأة للتعامل مع أي تغيرات جوية محتملة، مع توفير الدعم والمعلومات اللازمة للمعلمين والإداريين في ظل تقديم المركز الوطني للأرصاد أفضل الخدمات والمعلومات لضمان سلامة الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الجديد في جميع مراحل التعليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا