عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الشيخ د.العيسى يتفقد عدداً من المشاريع في كينيا.. ويعلن تكفُّلَ الرابطةِ بنسب الاحتياج اللازم من الشمسية

تم النشر في: 

18 أغسطس 2024, 7:44 صباحاً

واصلتْ رابطةُ العالم الإسلامي إطلاقَ مبادراتها وبرامجها المصاحبة لـ "جولة الجنوب الأفريقي"، وذلك بتدشين الأمين العام للرابطة، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالكريم العيسى عدداً من المشروعات الإنسانية في جمهورية كينيا.

فبحضور مسؤولي الكينية والمنظمات الإنسانية العاملة في أفريقيا، دشَّن معالي د.العيسى برنامج "مكافحة العمى" في الجنوب الأفريقي، الذي تنفذه الرابطة بالشراكة مع مستشفى ليونز سايت فيرست للعيون.

ويتضمنُ البرنامجُ إجراءَ عملياتٍ جراحية للمئات من المصابين بإعتام عدسة العين، إضافةً إلى فحص المرضى، وإجراء عمليات إزالة المياه البيضاء، وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى.

عقب ذلك، تفقَّد أمين عام رابطة العالم الإسلامي، مشروعَ تطوير الأحياء الفقيرة الذي تُشرفُ عليه ‫الرابطة‬ في كينيا مع عدد من شركائها الدوليين، وذلك بحضور مسؤولين حكوميين، وقادة المنظمات الدولية والمجتمع المدني، حيث أعلنَ معاليه تَكفُّلَ الرابطة بنسب الاحتياج اللازم من الشمسية.

وفي السياق ذاته، احتضنت جمهورية كينيا توقيع اتفاقيةِ تعاونٍ بين رابطة العالم الإسلامي وصندوق التهاب الكبد الوبائي، لتوفير تدابير والعلاج والرعاية اللازمة للمصابين، هذا الداء الذي يُهدِّدُ حياةَ مئات الملايين في أنحاءِ العالَم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا