عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

16 دقيقة تدخل علي الحمادي التاريخ كأول لاعب في الدوري الإنجليزي

تم النشر في: 

18 أغسطس 2024, 11:01 صباحاً

مع مشاركته الأولى كأول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، أصبح علي الحمادي، بعد ظهروه مع فريقه إبسويتش تاون في المباراة التي جمعته مع ، السبت، في افتتاحية موسم «البريميرليج» 2024-2025، أبرز اللاعبين العراقيين الذين وصلوا إلى هذا المستوى.

وشارك الحمادي في المباراة لمدة 16 دقيقة فقط في الشوط الثاني، وخلال المباراة دخل علي الحمادي كبديل في الدقيقة 74، وعلى الرغم من قلة الدقائق التي لعبها، إلا أنه قدم أداءً ملفتًا، حيث لمس الكرة 3 مرات، ونجح في تقديم تمريرتين بدقة 100%، كما خاض 3 التحامات هوائية، فاز في اثنتين منها، ما يعكس قوته البدنية على الرغم من أنه وقع في حالة تسلل واحدة.

ويعتبر علي الحمادي المهاجم العراقي واحدًا من أبرز المواهب العراقية الصاعدة في عالم كرة القدم، حيث يلعب حاليًا مع نادي إيبسويتش تاون الإنجليزي، ويمثل المنتخب العراقي الأول، وهو من مواليد عام 2002.

وبدأ مسيرته الرياضية لأول مرة في عام 2015، أثناء مشاركته في بطولة المدارس في ليفربول، الذي انتقل إليها مع عائلته قبل بداية مشواره الكروي، وكان هذا الحدث بمثابة بداية مشواره الرياضي، حيث انضم إلى فريق ترانمير روفرز تحت 14 سنة، وقضى هناك 3 سنوات طوّر من خلالها مهاراته الكروية.

وفي عام 2018، انتقل الحمادي إلى أكاديمية سوانزي سيتي في ويلز، بمنحة دراسية، حيث واصل تطوير مهاراته في أكاديمية النادي، وفي 2 يوليو 2020، وقّع أول عقد احترافي له مع سوانزي سيتي، مما فتح الباب أمامه لتحقيق أحلامه الاحترافية.

وفي يناير ، انتقل الحمادي إلى نادي ويمبلدون، ليثبت نفسه كلاعب شاب موهوب، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية لشهر مارس 2023، كما فاز بجائزة لاعب الجمهور للشهر مرتين في نفس الموسم.

وفي يناير 2024، انتقل الحمادي إلى نادي إيبسويتش تاون بصفقة قيمتها 2.2 مليون دولار، ووقع عقدًا لمدة 4 سنوات ونصف، وسجل أول هدف له مع الفريق من خلال ضربة جزاء في مباراة ضد ميلوول وذلك في فبراير 2024.

وعلى الصعيد الدولي، بدأ الحمادي مسيرته مع منتخب عام 2021، ومنذ ذلك الوقت، خاض 12 مباراة دولية، سجل خلالها 3 أهداف، ليؤكد مكانته كأحد أبرز اللاعبين العراقيين الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا