عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

النرويج تضطر لإغلاق مكاتب بعثتها الدبلوماسية في " الله": دعمنا لفلسطين مستمر

تم النشر في: 

18 أغسطس 2024, 12:14 مساءً

أعلنت النرويج، اليوم الأحد، إغلاق مكاتب بعثتها الدبلوماسية في مدينة الله، الفلسطينية؛ بسبب ضغوط إسرائيلية، إثر اعتراف "أوسلو" بدولة فلسطين.

وجاء في البيان النرويجي أن "مكتب البعثة النرويجية في فلسطين مغلق حتى إشعار آخر؛ لقرار حكومة نتنياهو بعدم تسهيل تمثيل بلادنا لدى السلطة الفلسطينية، لذا يجب إغلاق مكتبنا التمثيلي في رام الله في فلسطين ابتداءً من اليوم"، حسب ما ذكرت "سكاي نيوز ".

وقال خارجية النرويج إسبن بارث إيدي: "أعلنت وزارة الخارجية النرويجية، إغلاق مكاتب بعثتها الدبلوماسية في رام الله، عقب قرار وزير الخارجية يسرائيل كاتس، عدم السماح لدبلوماسييها بالعمل مع السلطة الفلسطينية".

يُذكر أن قرار منع الدبلوماسيين الذين يعملون رسميًا في "إسرائيل" من العمل في السلطة الفلسطينية اتخذه وزير الخارجية يسرائيل كاتس، الذي عاقب النرويجيين على ما اعتبره "الموقف العدائي" الذي أظهروه تجاه "إسرائيل" منذ بداية الحرب.

ومن بين الإجراءات التي اتخذتها النرويج: الاعتراف بدولة فلسطينية، والانضمام إلى الدعوى المرفوعة ضد "إسرائيل" في المحكمة الجنائية الدولية، والتصريحات الشديدة لكبار المسؤولين النرويجيين.

فيما قال وزير الخارجية النرويجي إن "قرار حكومة نتنياهو متطرف وغير معقول، ويهدف هذا القرار إلى تخريب الفلسطينيين والسلطة الفلسطينية وكل من يدافع عن القانون الدولي وحل الدولتين ومشروعية الفلسطينيين في حق تقرير المصير".

وأضاف أن "دعم النرويج للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني سيستمر بكامل قوته".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا