عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بعد خطف أحد مسؤوليه.. مصرف المركزي يعلق أعماله

تم النشر في: 

18 أغسطس 2024, 1:38 مساءً

أغلق مصرف المركزي، مقره بمدينة طرابلس، وإيقاف جميع أعماله، وعدم استئنافها، وذلك بسبب تعرض أحد موظفيه للخطف.

ويعد المصرف الجهة الوحيدة المعترف بها دولياً، فيما يتعلق بإيداع إيرادات النفط، وهي دخل اقتصادي حيوي للبلد المنقسم منذ سنوات، بين حكومتين متنافستين في طرابلس وبنغازي.

وقال المصرف إن جهة مجهولة، تقف وراء خطف مصعب مسلم مدير إدارة تقنية المعلومات بالبنك. مشيرا إلى رفضه لهذه الأساليب الغوغائية التي تمارسها بعض الأطراف خارج إطار القانون.

وشدد مصرف ليبيا المركزي على أنه جرى تهديد بعض المسؤولين الآخرين بالخطف، وبالتالي فإنه قرر إيقاف كافة أعماله وإداراته ومنظوماته.

وأضاف المصرف المركزي الليبيي أنه لن يتم استئناف أعماله إلى أن يتم الإفراج عن المسؤول المختطف، وعودته للعمل، وإيقاف مثل هذه الممارسات، وتدخل الأجهزة ذات العلاقة.

كان السفير ريتشارد نورلاند المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا الأسبوع الماضي، إنه قد تؤدي محاولة استبدال قيادة المصرف بالقوة إلى فقدان ليبيا الوصول إلى الأسواق المالية الدولية. جاء ذلك وفقا لما نقلته «الشرق».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا