عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الأكبر في الشرقية.. متنزه طولي يربط طريقي الملك فهد والملك عبدالله

  • 1/2
  • 2/2

أكدت أمانة المنطقة الشرقية، العمل على تطوير أكبر متنزه طولي في المنطقة، والذي يُقام على مسافة 4 كيلومترات، ويربط طريق الملك فهد بطريق الملك عبدالله.
وأوضحت أن المتنزه يمتد على 4 كم من المسطحات الخضراء المفتوحة، تتخللها مسارات للمشي وركوب الدراجات الهوائية بطول 4 كم طولي، إلى جانب ساحات مظللة وأماكن مخصصة للعب الأطفال وممارسة الرياضة.
وأضافت أن المشروع يضم ملاعب مخصصة للرجال والنساء، وألعابًا للأطفال، وساحات تظليل بتصاميم فنية، ومنطقة مخصصة للرحلات والكرافانات، إضافةً إلى عناصر مائية، ما يوفر تجربة ترفيهية متكاملة للزوار من مختلف الأعمار.

واجهة سياحية متكاملة

وذكرت أنه يمكن لأكثر من 200 ألف من السكان، الوصول إلى المتنزه، خلال 15 دقيقة بالدراجة، أو خلال 30 دقيقة مشيًا على الأقدام.
وبيّنت الأمانة أن المشروع يهدف إلى إيجاد واجهة سياحية متكاملة تضم مرافق متنوعة تلبي احتياجات الزوار، داعيةً سكان المنطقة إلى المشاركة في عملية التصميم من خلال تعبئة استبيان خاص بالمشروع، وذلك حرصًا منها على إشراك المجتمع في صياغة ملامح هذا المشروع الحيوي.
ويأتي هذا المشروع في إطار جهود أمانة المنطقة الشرقية لتطوير البنية التحتية وزيادة المساحات الخضراء في المنطقة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز المستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا