عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

والصمان الأعلى حرارة في المملكة بـ49 ْمئوية.. والسودة الأدنى بـ13 درجة

تم النشر في: 

19 أغسطس 2024, 10:41 صباحاً

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الإثنين، موضحاً أن مناطق مختلفة من المملكة ستشهد تفاوتاً في ، مع استمرار هطول أمطار رعدية في بعض المناطق.

وسجلت مناطق والصمان أعلى درجات حرارة بلغت 49 درجة مئوية، فيما جاءت السودة في المرتبة الأدنى بحرارة لم تتجاوز 13 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة الكبرى في كلٍ من التنهات والدهناء إلى 48 درجة مئوية، بينما تسجل بريدة، الخرج، المجمعة، الأحساء ورفحاء 47 درجة مئوية.

على الجانب الآخر، تشهد السودة درجات حرارة منخفضة تصل إلى 13 درجة مئوية، تليها أبها بـ 17 درجة، والباحة بـ 18 درجة، أما في طريف والطائف والقريات، فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 22 و23 درجة مئوية.

ويتوقع المركز استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تؤثر على مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة.

كما تتزايد فرص تكوّن السحب الرعدية الممطرة في الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض، إضافة إلى أجزاء من نجران، المدينة المنورة، وحائل. وتستمر الرياح السطحية النشطة في التأثير على المناطق الشرقية والساحلية من المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير، وجازان، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

ولا يُستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، والباحة، بينما يظل الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في مناطق ، القصيم، والمدينة المنورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا