عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تحت رعاية الملك ونيابة عنه.. نائب أمير مكة يُكرم الفائزين بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونيابة عنه، يُكرم نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز في رحاب المسجد الحرام مساء بعد غدٍ (الأربعاء) الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين، التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

ورفع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقة الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، لرعايتهما وعنايتهما بالقرآن الكريم وتحفيز أهله، مشيرًا إلى أن المسابقة في هذا العام تميزت بمشاركة أكبر عدد من الدول في تاريخها، حيث شارك بها 174 متسابقا من 123 دولة.

وأكد أن هذه المسابقة الدولية التي تحمل اسم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ رحمه الله ــ تحظى بالدعم المتواصل من القيادة الرشيدة، لافتًا إلى ما شرف الله به هذه الدولة المباركة من احتضانها الحرمين الشريفين وخدمتها لعامة المسلمين، ومن ذلك تنظيم المسابقات القرآنية العالمية لتحفيز أبناء المسلمين على التنافس الشريف في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره.

وأوضح أن الوزارة تتشرف بتنظيم هذه المسابقة التي تحظى بمكانة كبيرة على المستوى الدولي، وتبرز دور المملكة الريادي في العناية بالقرآن الكريم وحفظته، منوهًا بما حققته المسابقة خلال مسيرتها التي تجاوزت أربعة عقود على المنافسة لحفظ القرآن الكريم.

وأعرب الدكتور آل الشيخ عن شكره لأمير منطقة مكة المكرمة ونائبه على دعمهما ومساندتهما للوزارة في إنجاح أعمال الدورة الحالية لهذه المسابقة التي تُعدّ المسابقات القرآنية في العالم.

يذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الحالية تنافس فيها المشاركون في خمسة فروع هي: الفرع الأول: فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة من طريقي الشاطبية والتيسير (رواية ودراية)، والفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم، والفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد، والفرع الرابع: حفظ 15 جزءًا متتالية مع حسن الأداء والتجويد، والفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد، ويبلغ مجموع جوائزها أربعة ملايين ريال، كما تم استخدام التحكيم الإلكتروني في تصفياتها الأولية والنهائية وفق منظومة متكاملة من الخدمات التوعوية التي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية للمتسابقين ومرافقيهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا