عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

توجيه بإعداد دراسة شاملة لتقويم نظام الفصول الثلاثة.. ومصادر «» تكشف التفاصيل

تم النشر في: 

19 أغسطس 2024, 5:02 مساءً

وجه مركز بحوث التعليم، إدرات التعليم، بإعداد دراسة شاملة لتقويم نظام الفصول الثلاثة لمدارس التعليم العام.

جاء ذلك وفق توجيه مجلس الوزراء بقيام وزارة التعليم بالاشتراك مع قطاعات الدولة بإعداد دراسة شاملة لتقويم تطبيق نظام الفضول الثلاثة، وبناء على توجيه اللجنة التنفيذية برئاسة التعليم بأن يقوم مركز بحوث التعليم بالوزارة بالتعاون من المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم (اليونسكو)، بإعداد دراسة تقويمية شاملة عن واقع تطبيق نظام الفصول الثلاثة على مدار التعليم العام في مدارس المملكة والتي تتطلب مهارات البحث وفق المنهج العلمي للدراسات التقويمية؛ لتحديد قيمة وفاعلية الممارسات التربوية، والآثار المباشرة لها على اتخاذ القرارات حيال المواضيع ذات العلاقة بنظام الفصول الثلاثة.

وبحسب مصادر «»، فإنه بموجب ذلك يتم توجيه جميع أصحاب العلاقة الإدارات المختصة للاستجابة على الأدوات الإلكترونية للدراسة التقويمية لنظام الفصول الثلاثة، وأن يتم ذلك من قبل عينات الدراسة.

وبحسب التعميم الذي اطلعت «عاجل» على نسخة منه، فإن المشاركة تسهم في تطوير العملية التعليمية وتحقق جودتها وتميزها وتعزز التكامل المستدام لتحقيق الكفاءة في المخرجات التعليمية واستثماراه لتبلبية الاحتياجات المستقبلية وتحقيق مؤشرات أهداف رؤية المملكة 2030م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا