عرب وعالم / السعودية / عكاظ

8 إرشادات لتحسين عمر البطارية على أجهزة iPad

مع كثرة استخدام أجهزة iPad، إلا أنها تواجه تحدياً كبيراً في إطالة عمر مخزون البطارية، إذ يمكن أن تَنفد بسرعة كبيرة. وليس من الواضح دائماً سبب استنزاف البطارية بهذه السرعة، ففي بعض الأحيان يكون السبب هو عملية في الخلفية أو مبرمج على نحو سيئ.

وبحسب (إرم نيوز) هناك ثماني نصائح لتحسين عمر البطارية على أجهزة iPad:

استخدم الوضع المظلم

منذ نظام التشغيل iOS 13، كان جهاز iPad مزوداً بالوضع المظلم، والذي قد يكون له تأثير طفيف على عمر البطارية بسبب السطوع الأقل. ومع iPad Pro M4، يمكن أن يعمل الوضع الداكن على إطالة عمر البطارية بشكل كبير؛ بسبب شاشات OLED التي تقوم بإيقاف تشغيل وحدات البكسل عندما تكون مظلمة؛ مما يوفر عمر البطارية.

استخدام البطارية لكل تطبيق

قد تكون على دراية بالفعل بنصيحة إلغاء تنشيط التطبيقات التي تستهلك عمر البطارية. إلا أنه لسوء الحظ، عليك اتخاذ إجراء بنفسك لتتبع هذه التطبيقات. للقيام بذلك، افتح الإعدادات ومن ثم البطارية وتحقق من علامة التبويب استخدام البطارية حسب التطبيق. يمكنك النقر مرة واحدة على الإدخالات للتبديل بين مقدار استخدامك للتطبيق ومقدار البطارية المستخدمة، وكذلك مقدار النشاط في الخلفية المستخدم.

تشغيل وضع المنخفضة

وضع الطاقة المنخفضة هو طريقة بسيطة للغاية لإطالة عمر البطارية. ويتم تنشيطه عادةً عندما تكون البطارية منخفضة، ويتم تحديده من خلال رمز البطارية الأصفر في شريط القائمة.

تتبع بيانات الهاتف المحمول

إذا كنت تستخدم جهاز iPad بشبكة محمولة، فيجب عليك أيضاً مراقبة استهلاك بيانات الهاتف المحمول. على سبيل المثال، إذا كان جهاز iPad الخاص بك يقوم بتنزيل التحديثات في الخلفية عبر 5G، فإن هذا يؤدي أيضاً إلى استنزاف البطارية.

استخدم شحن 80 %

تحتوي أحدث أجهزة iPad على خيار شحن البطارية بحد أقصى 80 بالمئة فقط. أما إذا كنت في حاجة إلى 100 بالمئة كاملة، على سبيل المثال لرحلة طويلة بالطائرة أو القطار، فيمكنك إلغاء تنشيط الخيار.

ضبط قفل تلقائي أسرع

كلما كانت الشاشة أكثر سطوعاً، زاد استهلاك البطارية. ولهذا السبب يجب عليك ضبط القفل التلقائي في إعدادات الشاشة والسطوع على رقم منخفض. وأي شيء أقل من دقيقتين سيكون مثاليًّا.

إيقاف تشغيل السطوع التلقائي

يحتوي جهاز iPad على مستشعر سطوع يمكنه ضبط سطوع الشاشة تلقائيًّا لتتناسب مع الإضاءة المحيطة. يمكن أن يؤثر هذا الإعداد أيضاً على عمر البطارية وهو نشط افتراضي. يمكنك إلغاء تنشيط وظيفة السطوع التلقائي ضمن إمكانية الوصول ومن ثم الشاشة.

استخدم وضع الطيران

تفعيل وضع الطيران ليس مفيداً أثناء السفر فقط، بل قد يطيل عمر البطارية فإذا قمت بفصل جهاز iPad عن شبكة واي فاي والاتصالات الخلوية عن طريق تشغيل وضع الطيران، فإنه يستهلك طاقة أقل بكثير. ومن الواضح أن استخدام وضع الطيران مناسب فقط عندما لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا