عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

سهم «إس تي سي» يقفز بأعلى وتيرة يومية في 16 عاما

تم النشر في: 

25 أغسطس 2024, 6:35 مساءً

قفز سهم إس تي سي "الاتصالات " بأعلى وتيرة يومية في 16 عاما، بعد أن أعلنت الشركة عن خطط لتعزيز أرباحها الفصلية.

وقالت الشركة في بيان على "تداول السعودية"، اليوم الأحد، إن سياسة توزيع الأرباح تنص على التزام "إس تي سي" بتوزيع 0.55 ريال للسهم الواحد عن كل ربع سنة وذلك لفترة الثلاث سنوات القادمة، تبدأ بتوزيعات الربع الرابع من العام 2024م وتنتهي بتوزيعات الربع الثالث من العام 2027م.

وقد تنظر الشركة في دفع توزيعات إضافية بعد تقييم الوضع المالي والتوقعات المستقبلية والاستثمارات الاستراتيجية والمتطلبات الرأسمالية للشركة، وستخضع أي توزيعات إضافية لتوصية مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العامة للشركة.

وتخضع سياسة توزيع الأرباح للتغيير بناء على أي تغييرات جوهرية في استراتيجية وأعمال الشركة، أو المتطلبات التنظيمية التي تخضع لها، أو في تعهداتها المصرفية.

سيعني زيادة التوزيعات النقدية من إس تي سي حصول المساهمين على 750 مليون ريال إضافية من التوزيعات كل فصل بناء على الفارق بين التوزيعات الحالية والتوزيعات الجديدة، إذ يبلغ الفارق 15 هللة للسهم.

وستبدأ التوزيعات الجديدةمن الربع الأخير من هذا العام، ستعني أن صندوق الاستثمارات العامة، المساهم الأكبر في الشركة سيحصل على توزيعات إضافية كل فصل بقيمة 480 مليون ريال.

مع الإشارة إلى أن عدد الأسهم المصدرة لشركة STC هو 5 مليارات سهم، وقد بلغت توزيعات السهم السنوية العام الماضي 2.2 ريال للسهم، وهو ما يترجم إلى توزيعات سنوية إجمالية بـ 11مليار ريال، وهذا يعادل 82% من إجمالي الأرباح المحققة في والتي بلغت 13.3 مليار ريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا