عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"" تطرح فرصة للاستثمار في مشروع تربية وتسمين أغنام مكثّفة بالحناكية في المدينة المنوّرة

تم النشر في: 

27 أغسطس 2024, 7:10 صباحاً

أعلنت وزارة والمياه والزراعة، طرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع تربية وتسمين أغنام مكثّفة، في محافظة الحناكية بمنطقة المدينة المنوّرة؛ بهدف زيادة الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي.

تأتي هذه الخطوة في إطار تشجيع الاستثمار في مجال الأنشطة الزراعية والحيوانية، والاستفادة من الميز النسبية التي يتيحها الاستثمار في هذا المجال؛ حيث تتكامل المكوّنات الأساسية لتربية الماشية في المملكة، مثل: تعدُّد الأسواق، وسهولة النقل، إضافة إلى وجود عددٍ من المسالخ، ومراكز الأبحاث ومصانع الأعلاف، لخدمة هذه المشاريع.

وأوضحت الوزارة أن المساحة الإجمالية المحدّدة لإنشاء مشروع تربية وتسمين الأغنام المكثّفة، تبلغ (4) ملايين متر مربع، منوّهة إلى أن آخر موعد لتسلُّم العروض هو 12 نوفمبر 2024م، وموعد فتح المظاريف 13 نوفمبر 2024م.

وأشارت إلى أنه يمكن للراغبين في التقديم للفرصة الاستثمارية، الحصول على كراسة الشروط عبر منصة "فرص"، أو التواصل بالبريد الإلكتروني [email protected]؛ للحصول على مزيدٍ من التفاصيل حول الفرصة، داعية المستثمرين إلى الاستفادة منها؛ للإسهام في تطوير القطاع الزراعي في المملكة، وتحقيق التنمية المستدامة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا