عرب وعالم / السعودية / المواطن

توسيع انضمام لوسيد بأسطول شرطة المرور

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تعمل الشرطة على نشر المزيد من لوسيد إير على الطرق لما تضمه من مزايا تساعد على تحقيق أفضل الجهود التأمينية للطرق، عبر دمجها بشكل أكبر في أسطول أقسام شرطة المرور.

لقطات من انتشار سيارات لوسيد

ونشر حساب “Lucid Oasis“، عبر منصة إكس، لقطات لعناصر السيارات، حيث تعمل الشرطة السعودية على نشر المزيد من سيارات لوسيد إير على الطرق، ودمجها بشكل أكبر في أسطول قسم شرطة المرور.

قد يهمّك أيضاً

وكانت وزارة الداخلية السعودية نشرت، في حسابها الرسمي في موقع إكس في فبراير الماضي، منشور يُعلن انخراط سيارة لوسيد اير في خطوط الخدمة الخاصة بقوة الشرطة المحلّية في المملكة. يكمن الهدف من استخدامها في إتمام الجولات الأمنية، والمراقبة الاستطلاعية للمهمات اليومية، وفق أعلى مستويات التطور التقني.

مزايا سيارات لوسيد الشرطية

وتم تجهيز السيارة بالمعدات اللازمة لتقوم بمهامها على أكمل وجه، وطلاؤها بألوان قوات الشرطة السعودية، اللون الأبيض والأسود، وتزيينها بعبارات “Police” و “911”. هذا ويأتي السقف مزوّد بحقيبة معدات ضخمة تتضمّن طائرة بدون طيار (درون)، لتكون عين أفراد الشرطة على المناطق التي لا تستطيع السيدان الكهربائية الوصول إليها.

وفي سياق متصل، انضمت سيارات لوسيد لقوات أمن الحج في المملكة العربية السعودية لموسم 2024، والتي أصبحت على أهبة الاستعداد، ومجهزة بأحدث التقنيات، لضمان حج آمن لجميع المسلمين هذا العام.

عرض قوات أمن الحجاج

وشهد العرض السنوي لقوات أمن الحج مشاركة القوات بسيارات من نوع لوسيد؛ لاستعراض جاهزيتها في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام.

جدير بالذكر أن المملكة استحوذت على حصة تقدر بأكثر من 60% من شركة لوسيد. واستثمرت الحكومة السعودية، التي تمتلك 60% من أسهمها، المليارات في نجاح لوسيد كجزء من إستراتيجية لتنويع اقتصاد المملكة بعيدًا عن النفط.

ارتفاع سهم لوسيد

ووقعت شركة لوسيد لتصنيع السيارات الكهربائية، صفقة تحصل بمقتضاها على مليار دولار من شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة. وأضافت لوسيد أن شركة أيار الثالثة للاستثمار، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، ستشتري أسهمًا ممتازة قابلة للتحويل بمليار دولار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا