عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

يعرض سكان الأراضي المقدسة للخطر.. صحيفة دينية يهودية تهاجم الأفكار المتطرفة لـ"بن غفير"

تم النشر في: 

27 أغسطس 2024, 9:11 مساءً

هاجمت الصحيفة الدينية اليهودية "ييتد نئمان" الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بالعربية على صفحتها الرئيسية، وذلك في أعقاب تصريحات دعا فيه لإقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

وفي التفاصيل، عنونت الصحيفة التابعة لحزب الحريديم اللتواني "ديجل هتوراة" هجومها على بن غفير باللغة العربية: "الوزير بن غفير يكرر خطأه ويعرض سكان الأراضي المقدسة للخطر".

وكتبت الصحيفة باللغة العربية: "يمنع منعاً باتاً صعود اليهود لجبل الهيكل. هذا هو رأي (فتوى) كل رجال الفقه والإفتاء اليهود على مر العصور، وهذا الرأي (الفتوى) لم يتغير ولا يزال ساري المفعول حتى الآن".

وكان وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير قد صرح عبر إذاعة الجيش الإسرائيلي: "يمكن لليهود أن يصلوا في جبل الهيكل، وأن يسجدوا أيضاً. أنا وزير الأمن القومي، وفي عهدي لن يكون هناك تمييز بين اليهود والمسلمين، الذين لا يمكن لأحد سواهم أن يصلي في المكان. السياسة تسمح بالصلاة في جبل الهيكل، هناك قانون متساو بين اليهود والمسلمين – سأبني كنيساً هناك".

وفي يناير الماضي، وتحت عنوان "استفزازات غير ضرورية وخطيرة" نشرت صحيفة محسوبة على حزب "ديجل هتوراة" المتدين مقالاً نقدياً شديداً لوزير الأمن القومي الإسرائيلي، بعد اقتحامه المسجد الأقصى رغم التهديدات والتحذيرات، وفقاً لسكاي نيوز .

وكتب في المقال: "الفقهاء الدينيون العظماء في الأجيال الأخيرة أقروا أن الدخول إليه محظور بموجب تعليمات الشريعة. مثل هذه الاستعراضات المحظورة تعرض حياة اليهود للخطر وتلعب لصالح المحرضين في مآذن المساجد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا