عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مخاوف من عودة سيناريو الإحتقان للمؤسسات التعليمية يجر التربية الوطنية للمساءلة.

أكادير24 | Agadir24

 

جر موضوع “مخاوف من عودة سيناريو الإحتقان للمؤسسات التعليمية الوزير شكيب بنموسى للمساءلة، على خلفية السؤال الكتابي الذي وجهه النائب البرلماني عادل السباعي إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بخصوص حول التدابير الاستباقية المتخذة لتفادي عودة الاحتقان خلال الموسم الدراسي المقبل(2024ـ ـ 2025).

واوضح عضو الفريق الحركي بمجلس النواب أن السنة الدراسية -2024، شهدت احتقانات غير مسبوقة، ترجمتها الاحتجاجات والإضرابات التي استمرت لمدة غير يسيرة، الأمر الذي أثر على الزمن المدرسي الذي اتسم بالهدر والانقطاع المتكرر.

هذا، وتفاديا لتكرار نفس سيناريو السنة الفارطة، تساءل السباعي عن التدابير المتخذة لتأمين موسم دراسي سليم، والإستجابة للملفات المطلبية لأسرة التعليم، وضمنها مثلا ما بات يعرف “بـ أساتذة الزنزانة 10”.
في هذا الصدد شدد السباعي على ضرورة المادة 81 من النظام الأساسي الجديد، التي تمنحهم خمس سنوات اعتبارية للترقي إلى الدرجة الأولى، مطالبا، أيضا، بفتح حوار قطاعي استباقي مع هذه الفئة ومع فئة المتصرفين التربويين وباقي الملفات المطلبية، تفاديا لتكرار ما حدث خلال السنة الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا