عرب وعالم / السعودية / المواطن

الرياضات الإلكترونية ستساهم بـ 13.3 مليار دولار في الاقتصاد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

توقع تقرير جديد أن يسهم قطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب في اقتصاد المملكة العربية بنحو 13.3 مليار دولار بحلول عام 2030 ويخلق 39 ألف فرصة عمل.

قيادة التحول بصناعة الرياضات الإلكترونية

أصدرت بي دبليو سي الشرق الأوسط بالتعاون مع الاتحاد للرياضات الإلكترونية، أحدث تقرير لها بعنوان “مركز اللعبة: المملكة العربية السعودية تقود التحول في قطاع الرياضات الإلكترونية العالمية”.

قد يهمّك أيضاً

وأرجع التقرير ذلك إلى التطورات التقنية وازدهار مجتمعات الألعاب الإلكترونية والاستثمارات الحكومية الضخمة واستضافة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية والألعاب.

نمو إيرادات قطاع الرياضات الإلكترونية

وشهد قطاع الرياضات الإلكترونية عالمياً نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة وتقدر قيمة القطاع حالياً بما يزيد عن 1.4 مليار دولار، حسب التقرير.

ووفقاً للتقرير، يتوقع أن تنمو إيرادات القطاع على مستوى العالم لتصل إلى 1.86 مليار دولار بحلول عام 2025، أي ما يعادل نحو ضعف إيراداته في عام 2020 والتي بلغت 996 مليون دولار.

خلق 39 ألف فرصة عمل

وأشار التقرير إلى أنه وفقاً لاستراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية قد تساهم الرياضات الإلكترونية والألعاب في المملكة العربية السعودية بقيمة 13,3 مليار دولار أمريكي (50 مليار ريال سعودي) في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة وخلق نحو 39 ألف فرصة عمل بحلول عام 2030.

وجاء التقرير ليسلط الضوء على الجهود التي تبذلها المملكة في تطوير سلسلة القيمة الخاصة بالرياضات الإلكترونية بجميع حلقاتها، مما مهد الطريق لتوفير فرص مهنية وتجارية جديدة لترسيخ مكانة المملكة وجعلها مركزاً عالمياً للرياضات الإلكترونية بحلول 2030.

قيمة قطاع الرياضات الإلكترونية

وبحسب التقرير، سجل قطاع الرياضات الإلكترونية العالمي نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة وتقدر قيمة القطاع حالياً بما يزيد على 1.4 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تصل قيمة القطاع إلى 1.86 مليار دولار بحلول العام التالي في ظل الإيرادات الواردة من مجموعة متنوعة من المصادر، منها على سبيل المثال الحقوق الإعلامية وحقوق الرعاية والإعلانات والسلع الترويجية والتذاكر ورسوم الشركات المصدرة للألعاب.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تضاعف عدد مشاهدي كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 2024 عبر الإنترنت مقارنة بحدث Gamers8 في العام الماضي؛ مما يدل على الاهتمام المتزايد بالرياضات الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية.

شهد الحفل الختامي لمسابقة كأس العالم للرياضات الإلكترونية حضور العديد من الشخصيات البارزة، وتصدر قائمة الحاضرين الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، ورئيس مجلس الوزراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا