عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

اختتام أعمال حاضنة "جدارة" للأعمال الاجتماعية

تم النشر في: 

28 أغسطس 2024, 5:52 مساءً

برعاية الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان ، أقام مجلس الجمعيات الأهلية الأربعاء، حفل ختام أعمال حاضنة "جدارة" للأعمال الاجتماعية، والمتخصصة في احتضان الجمعيات الناشئة لمساندتها ودعمها خلال السنوات الأولى، إضافة إلى تقديم دعم متخصص للجمعيات المتعثرة، لمساعدتها على تجاوز أزماتها، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي بالنيابة ورئيس مجلس الجمعيات الأهلية الدكتور سعدون بن سعد السعدون وعددٍ من قياديات القطاع غير الربحي.

وألقى راعي الحفل بالنيابة أحمد السويلم، كلمته بهذه المناسبة هنأ فيها المجلس والجمعيات على احتضان المشروع وعلى تمام عمل الحاضنة وتحقيق أهدافها، مؤكدًا أن دعم مثل هذه الحاضنات يأتي في صميم عملنا وانطلاقًا من رؤية المملكة 2030 والتي تولي العمل الأهلي أولوية كبرى.

وأكد "السويلم" أن الأرقام التي حققتها الحاضنة من انضمام 130 جمعية أهلية موزعة على سائر مدن المملكة وبمشاركة 800 مشارك ومستفيد طوال مدة عملها التي قاربت العام، والوصول إلى أكثر من 2000 خدمة ووثيقة مقدمة، تعكس نجاحًا باهرًا وتأكيدًا لجدوى مثل هذه الحاضنات في تطوير عمل القطاع وجمعياته على المدى القريب.

كما قدمت حاضنة جدارة للأعمال الاجتماعية أكثر من 1400 ساعة تعليمية، وبلغ إجمالي عدد جلسات التيسير للحاضنة 1200 جلسة طوال مسيرة الحاضنة، حيث وجد أكثر من 30 ميسرًا موزعين على سائر الحاضنات وذلك لمساندة الجمعيات في أعمالهم ومشروعاتهم المقدمة لتسجل حاضنة جدارة نفسها كأكبر مشروع تنموي في مملكتنا العزيزة.

من جانب آخر، أعرب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية الدكتور سعدون بن سعد السعدون في كلمته خلال الحفل عن امتنانه لرعاية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي للحفل الختامي، مشيرًا إلى أن هذا الحفل يأتي بهدف إبراز الجهود المبذولة في سبيل تمكين الجمعيات وخدمتها ومساعدتها لصنع أثر يحقق مستهدفات رؤية المملكة.

كما أشار إلى دور المجلس وجهوده في خدمة الجمعيات الأهلية متمثلاً بأدواره الثلاثة الرئيسة وشدد على القيمة المضافة التي أضافتها الحاضنة للجمعيات المشاركة، من توفير بيئة مكانية للجمعيات المشاركة شملت ١٧ حاضنة فرعية غطت جميع مناطق المملكة وخمسين ميسرًا مقيمًا وزعوا على هذه الحاضنات، مما مكّن لتوفير تدريب وتأهيل شمل سائر منسوبي الجمعيات، عقب ذلك استعرض الحضور عرضًا مرئيًا يعرض أبرز الإنجازات والأرقام التي حققتها حاضنة جدارة.

عقب ذلك كرّم رعاة حاضنة جدارة للأعمال الاجتماعية للأعوام الثلاثة الماضية.

يُذكر أن مجلس الجمعيات الأهلية يستهدف تقديم الدعم والمساندة والمشورة للمجالس الفرعية والجهات ذات العلاقة ومتابعة عملهم بما يحقق دعم بناء قدرات قطاع الجمعيات الأهلية وتقويته، بالإضافة إلى مع الجهات ذات العلاقة بما يحقق فاعلية أداء الجمعيات الأهلية ومساندتهم للعمل على معالجة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا