عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

يوضح الشروط اللازمة لتسجيل المطلقة مع أطفالها

تم النشر في: 

29 أغسطس 2024, 11:12 صباحاً

حدد برنامج حساب المواطن كيفية تسجيل المرأة المطلقة مع أطفالها للحصول على الدعم، حيث يمكن للمطلقة مع وجود تابعين كأسرة للحصول على .

تسجيل المطقة مع أطفالها في حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه بإمكان المرأة المطلقة إضافة الأبناء وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان)، مشيرا إلى أنه في حال وجود تابع مضاف لا يلزم إرفاق مستندات لإثبات الاستقلالية.

قيمة دعم حساب المواطن

وعن قيمة دعم حساب المواطن للأسرة، قال البرنامج إنه تختلف قيمة الدعم ما بين الأسر بناء على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها على أن لا يتجاوز إجمالي دخلها أكثر من 20 ألف ريال، ويمكن للمستفيد التحقق من مبلغ الدعم المستحق من خلال الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا.

وحدد البرنامج الحد الأعلى لحجم الأسرة، وهو حجم الأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل وأثنين تابعين بسن 18 عامًا أو أكثر، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا) والتي تعتبر هي خط الأساس في آلية احتساب مقدار الدعم.

حساب المواطن تسجيل جديد

ويمكن للراغبين التسجيل في برنامج حساب المواطن وذلك عبر الرابط من هنا، من خلال الخطوات الآتية:

1- إنشاء حساب جديد، حيث يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية: رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.

2- تسجيل الدخول للموقع، وسيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

3- تغيير كلمة المرور، حيث يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

4- إدخال البيانات، ويقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية، وهي البيانات العامة وبيانات العنوان، وبيانات الحساب البنكي وبيانات التابعين وبيانات الدخل وبيانات العقارات.

5- رفع الوثائق المطلوبة، وستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب.

6- التأكد ومراجعة البيانات، بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا