رياضة / صحيفة اليوم

فهد بن جلوي يزور البعثة في القرية البارالمبية

زار نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية ، صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، مساء اليوم، مقر البعثة السعودية في القرية الرياضية، بدورة الألعاب البارالمبية 2024 بحضور عضو مجلس الإدارة الأستاذة أضواء بنت عبدالرحمن العريفي، والأستاذ عبدالعزيز باعشن الرئيس التنفيذي، الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في العاصمة الفرنسية باريس.
والتقى سموه خلال زيارته للقرية باللاعبين واللاعبات والأجهزة الإدارية والفنية والطبية، للاطمئنان على الإمكانيات المتوفرة للبعثة، مشدداً على تهيئة كافة السبل، للمشاركة في منافسات الدورة والظهور بشكل مشرف يليق باسم المملكة العربية السعودية .
ونقل سموه تحيات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وثقته في تقديم الرياضيين السعوديين أفضل ما لديهم لتحقيق نتائج إيجابية تلبي طموحات الوطن في المحفل البارالمبي.
وشهدت القرية البارالمبية مؤخراً تعديلات من اللجنة المنظمة لتلبية احتياجات الرياضيين البارالمبيين، حيث لا يحتوي مقر الإقامة على سلالم، وجهزت دورات المياه بحجم أكبر لسهولة انتقال الرياضيين بالكرسي المتحرك، وصممت مقابس الكهرباء على ارتفاع 45 سم فوق الأرض لتسهيل وصول الرياضيين البارالمبيين إليها.
ووضعت طاولات الطعام على ارتفاع مناسب لتسهيل حصول الرياضيين على الطعام على الكراسي المتحركة، كما تم تصميم أدوات تحضير الطعام التي يستخدمها الرياضيون من مواد تجعلها غير قابلة للانزلاق، وتم توفير عربات لنقل الطعام بسهولة، وتقديم 25 ألف وجبة طعام يومياً للوفود المقيمة في مقر القرية، وسط تنوع في الأغذية الصحية.
"آل تريك يواجه جيرالدو بطموحات عالية"
يستهل إياد آل تريك لاعب المنتخب للتايكوندو، عند الساعة 11.30 (توقيت السعودية) من صباح غد الجمعة، أولى المشاركات السعودية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024″، حينما يواجه كاسترو إنكارناسيون جيرالدو من جمهورية الدومينيكان، في القصر الكبير (جراند باليه ) ضمن دورة الـ16 من منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.
وكثّف آل تريك تدريباته في المرحلة الإعدادية الأخيرة في العاصمة الفرنسية باريس، والتي ركزت على التحركات السريعة ورفع المعدل اللياقي والتعامل مع الحركات والثبات العقلي.
ويطمح آل تريك في تحقيق إيجابية في أول مشاركة بارالمبية، في الوقت الذي يحمل فيه برونزية بطولة أوقيانوسيا الدولية 2023م.
"النخلي ينطلق بخبرة طوكيو"
بالخبرة المكتسبة من دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 والتي احتل فيها المركز السادس، يخوض لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى علي النخلي، منافسات سباق 100م، عند الواحدة و26 دقيقة مساء (توقيت السعودية) في استاد فرنسا، الذي يتميز بمضمار ذو اللون الأرجواني، وهو اللون الذي يستخدم للمرة الأولى في مسار ألعاب القوى.
ويدخل النخلي المنافسة في المجموعة الثانية البالغ عددهم ست لاعبين، بزمن شخصي 11.53 ثانية، والتي ضمت البرازيلي بينيرو ادسن 11.08 ثانية، والذي يشارك للمرة الخامسة في الأولمبياد البارالمبي، والكولومبي اندريس راتشيز 11.57 ثانية، والاوكراني يبيلني زاهربلني 11.69 ثانية والناميبي بيتروس كارولي 12.45 ثانية
وشهدت التدريبات الأخيرة للنخلي، التركيز على الجوانب الفنية والبدنية بشكل مكثف لتحقيق أعلى النتائج في السباق.
"سارة تشارك في طبية البارالمبية"
شاركت الدكتورة سارة فرهود ضمن الفريق الطبي للجنة البارالمبية الدولية، في الاجتماع التعريفي لجميع أطباء بعثات الوفود المشاركة في الدورة، الذي أقيم في القرية الرياضية، وتم خلال الاجتماع التعريفي بأعضاء اللجنة وشرح المرافق الطبية في القرية وأماكن المنافسات.
وأوضحت سارة أن مهمتها هي مساعدة الاطباء المرافقين للوفود المشاركة في الدورة وتلبية احتياجاتهم، والتوعية بالمرافق الطبية بالقرية المتوفرة وتشغيلها في مواقع المنافسات، إضافة إلى إجراء في نهاية الدورة عن عدد الاصابات والأمراض في الدورة البارالمبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا