عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مورينيو ضد .. نتائج قرعة الدوري الأوروبي لموسم 2024-2025

تم النشر في: 

30 أغسطس 2024, 12:27 مساءً

أسفرت قرعة مرحلة الدوري من مسابقة الدوري الأوروبي التي سحبت، اليوم، عن العديد من المواجهات المنتظرة.

وشهدت مسابقة الدوري الأوروبي بشكلها الجديد اهتماماً كبيراً من عشاق كرة القدم، في ظل مشاركة العديد من الأندية الكبرى مثل الإنجليزي وبورتو البرتغالي وروما الإيطالي وأياكس الهولندي.

وقسمت الأندية المشاركة الـ36 على أربعة مستويات، ويخوض كل فريق ثماني مباريات ضد ثمانية فرق مختلفة: يواجه فريقين مختلفين من كل مستوى، على أن تكون مباراةً واحدةً على أرضه والأخرى خارج أرضه.

وسيلعب روما مع أندية آينتراخت فرانكفورت وتوتنهام وبراغا وألكمار ودينامو كييف وأونيون سانت جيلواز وإلفسبورغ وأتلتيك بلباو.

ولم تكن القرعة معقدة بالنسبة إلى مانشستر يونايتد الذي سيلاقي رينجرز وبورتو وباوك وفنربهتشه وبودي وفيكتوريا بلزن وتفينتي وستيوا بوخارست.

وجاءت مستويات الأندية المشاركة على الشكل الآتي:

المستوى الأول

روما - مانشستر يونايتد – بورتو – آياكس – رينجرز - آينتراخت فرانكفورت – لاتسيو – توتنهام - سلافيا براغ

المستوى الثاني

ريال سوسييداد – ألكمار - سبورتينغ براغا – أولمبياكوس – باوك – فنربهتشه - مكابي تل أبيب – فيرينتسفاروشي – ليون.

المستوى الثالث

كاراباخ - غلطة سراي - فيكتوريا بلزن - بودو غليمت - أونيون سانت جيلواز - دينامو كييف – لودوغوريتس – ميتييلاند – مالمو

المستوى الرابع

أتليتيك بلباو – هوفنهايم – نيس – أندرلخت - تفينتي - بشيكتاش - ستيوا بوخارست - آر إف إس – إلفسبورغ.

ووفقا للنظام الجديد الذي أقره الاتحاد الأوروبي لمنافسات الأندية القارية، ستشهد النسخة الجديدة من الدوري الأوروبي، تواجد 36 فريقًا بدلًا من 32 في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ دوري أوروبا للأندية.

وتم إلغاء نظام المجموعات والاستعاضة عنه بنظام الدوري الذي يضم 36 فريقًا، حيث يتم تقسيمهم على 4 أوعية (4 مستويات وفقًا لتصنيف اليويفا)، ومن ثم يواجه كل فريق خصمين من كل مستوى، ليخوض 8 مواجهات مختلفة (4 داخل ملعبه و4 خارجه).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا