عرب وعالم / السعودية / عكاظ

العثور على جثث 6 إسرائيليين أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية.. وغوتيريش يطالب بوقف الحرب في غزة

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم (الأحد)، بإنهاء كابوس الحرب في غزة، مؤكداً إن انتشال جثث 6 إسرائيليين كانوا محتجزين في غزة يذكر بالحاجة للإفراج عن جميع الأسرى.

وجاءت دعوة غوتيريش في الوقت الذي أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين في نفق تحت الأرض في جنوب قطاع غزة أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية، مؤكداً تحديد هوياتهم.

وقال جيش الاحتلال الأسرى تم إعدامهم قبل وقت قصير من العثور عليهم، وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» فإن إعدام الرهائن من المحتمل أنه تم قبل يوم أو يومين من وصول الجيش إليهم.

وأشارت إلى أنه عثر على الجثث في نفق بمنطقة رفح جنوب قطاع غزة، وقد أُعيدت إلى إسرائيل وتم التعرف عليها رسمياً، وهم (كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبريغ بولين، وألكسندير لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو).

وذكر جيش الاحتلال أنه بعد عملية التحقق من هويتهم في معهد الطب الشرعي وجهات تابعة للحاخامية العسكرية وشرطة إسرائيل، قام فريق المخطوفين التابع لقسم القوى البشرية بإبلاغ عائلاتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا