عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«التدريب التقني» يؤهل 4,259 لبرامج ريادة الأعمال بالكليات التقنية

نفذت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عدداً من البرامج التدريبية ضمن مبادرة «تنمية قدرات ريادة الأعمال لمتدربي التقني والمهني»، استهدفت تنمية الكوادر البشرية من خلال إعداد وتأهيل أعضاء هيئة التدريب في الكليات التقنية وفروعها استجابة للاحتياجات التدريبية المتجددة وفق مناهج ريادة الأعمال المستحدثة.

وتضمنت تنفيذ 19 برنامجاً تدريبياً موجهاً لأعضاء هيئة التدريب في 142 كلية تقنية وفروعها، موزعة على 13 منطقة جغرافية في المملكة، بمشاركة 4,259 من أعضاء هيئة التدريب.

وشملت البرامج المنفذة خلال إجازة الصيف تنوعاً في المجالات التدريبية، إذ تضمنت متخصصة في إدارة المشاريع الاحترافية، وبرامج في مدخل لريادة الأعمال، إضافة إلى برامج ركزت على الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال.

وأكد نائب المحافظ للتدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عادل الزنيدي، أن البرامج المنفذة تمثل جزءاً أساسياً من جهود المؤسسة المستمرة لتطوير مهارات المدربين والمدربات في مجالات حيوية؛ كما تسهم في تعزيز جودة التدريب المقدم في الكليات التقنية وتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وقال الدكتور الزنيدي: هذه المرحلة شهدت استفادة 1,043 مدرباً ومدربة من برنامج مدخل لريادة الأعمال، بينما شارك 589 من أعضاء هيئة التدريب في برامج الإبداع والابتكار، واستفاد 2,627 مدرباً ومدربة من برنامج إدارة المشاريع.

وخلال الفترة القادمة سيتم تنفيذ مقررات ريادة الأعمال التي تم تطويرها في المرحلة الأولى من المبادرة، التي ستغطي 21 مجالاً تخصصياً بإشراف خبراء من سوق العمل.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتعزيز قدرات الابتكار وريادة الأعمال لدى المتدربين والمتدربات، ورفع جودة التدريب من خلال تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريب، بما يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة في إعداد كوادر وطنية قادرة على قيادة المشاريع الريادية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا