عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الحدث الوطني المنتظر .. 30 يومًا على انطلاق النسخة الثالثة لدورة الألعاب 2024

تم النشر في: 

03 سبتمبر 2024, 7:08 مساءً

تشهد العاصمة بعد ثلاثين يومًا انطلاق دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، وتحديدًا خلال الفترة من 3 حتى 17 أكتوبر المقبل، وسط ترقب واهتمام بالغ لانطلاق منافسات أكبر حدث رياضي وطني، حيث تتزايد وتيرة الحماس للحدث الكبير، الذي يشارك به الرياضيون، يتنافسون في 52 منها 7 رياضات بارالمبية و10 رياضات استعراضية و15 رياضة مخصصة لفئة الشباب.

مواقع المنافسات

ويحتضن مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، منافسات كرة اليد والكرة الطائرة، وكرة السلة، والدراجات والبولينج والسباحة والسباق الثلاثي، كما تستضيف الصالة البارالمبية منافسات الألعاب البارالمبية، وهي كرة الهدف والبوتشيا، ورفع الأثقال البارالمبية، وكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وتُقام بنادي الرياض مجموعة من المنافسات، هي: ألعاب القوى، وألعاب القوى البارالمبية، وكرة الصالات، والشطرنج، والرقبي والكريكت، والسهام والإسكواش، وكرة الصالات للصم.

ويشهد ملعب البوليفارد سيتي عددًا من الرياضات المقسمة على خمس مناطق داخلية، هي: البوليفارد 1 ومنافساتها هي: الملاكمة التايلاندية، والملاكمة، وتنس الطاولة البارالمبية، وتنس الطاولة، ويستضيف البوليفارد 2 منافسات الجودو والمصارعة والتايكوندو والكاراتيه والجوجيتسو، بينما يستقبل البوليفارد 3 منافسات المبارزة والجمباز والروبوت والرياضات اللاسلكية، وتجري في البوليفارد 4 منافسات البلوت ورفع الأثقال، ورفع الأثقال البارالمبية، والريشة وMMA فنون القتال المختلطة، وفي البوليفارد 5 تُقام منافسات الرياضات الإلكترونية، ورياضة البادل في بوليفارد بادل رش.

منطقة المشجعين

وتستضيف منطقة المشجعين رياضات متعددة هي سلة 3x 3 وكرة الطائرة الشاطئية والتسلق والتزلج اللوحي، وستكون منافسات سباقات الهجن ومنافسات الفروسية قفز الحواجز في ميدان قفز السعودية بالجنادرية، ومنافسات البلياردو في مركز كيوز ومنافسات الكارتنج في ميدان ديراب، ومنافسات الملاحة الشراعية في نادي الجبيل للرياضات البحرية، ومنافسات الرماية في ميدان الرماية بالأمن العام ومنافسات التنس على ملعب الاتحاد للتنس، فيما تُقام منافسات الجولف في نادي الرياض للجولف.

تمكين الرياضيين

وتسعى الألعاب السعودية إلى تمكين الرياضيين من خلال إتاحة الفرصة أمام سائر الموهوبين للمشاركة في منافساتها، وبشكل يُسهم في اكتشاف المواهب ورعايتها وخلق فرص التنافس وتنمية الأهداف الاحترافية للمواهب الوطنية، وقد أتاحت الفرصة للرياضيين للمشاركة من خلال التصفيات وتجارب الأداء.

PG.Hishow

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا