عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

81 قتيلاً على الأقل إثر هجوم إرهابي على قرية في شمال نيجيريا

تم النشر في: 

03 سبتمبر 2024, 8:40 مساءً

قتل 81 شخصاً على الأقل وفقد آخرون في هجوم إرهابي وقع في شمال شرق نيجيريا، على ما أفادت سلطات محلية الثلاثاء، متهمة جماعة بوكو حرام بشنه.

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم شرطة ولاية يوبي، عبد الكريم دونغوس إن "حوالي 150 إرهابياً يشتبه بأنهم من بوكو حرام مسلحون ببنادق وقذائف آر بي جي هاجموا قرية مافا على أكثر من خمسين دراجة نارية قرابة الساعة 16,00 الأحد".

وأضاف: "قتل الإرهابيون كثيراً من الناس لكننا لم نتأكد بعد من العدد الفعلي للضحايا".

وأكد المتحدث باسم رئيس الحكومة المحلية في تارموا حيث مافا "مقتل ما لا يقل عن 81 شخصاً"، وفقاً لسكاي نيوز .

وقال سكان إن عدد القتلى ربما يكون أعلى من ذلك إذ لا يزال عدد من سكان القرية في عداد المفقودين ويُعتقد أنهم لقوا حتفهم بعد أن طاردهم المسلحون في الأدغال.

وكشف أحد السكان، ويدعى مودو محمد، أن عدداً آخر من السكان في عداد المفقودين، وقدر عدد القتلى بما يزيد على 100. وأضاف أن بعض الجثث لا تزال في الأدغال.

ووقع الهجوم بعد ظهر يوم الأحد في ولاية يوبي، وهي إحدى ثلاث ولايات تشهد تمرداً منذ 15 عاماً، أدى لمقتل آلاف النيجيريين ونزوح ما يربو على مليوني شخص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا