عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

| خطة لتخريج 50 متخصصا في تمريض المناظير في الشرقية

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

يسعى تجمع الشرقية الصحي متمثلا في شبكة القطيف الصحية لتخريج 50 متخصص ومحترف سنويا في تمريض المناظير، لذا يسعى من تكثيف التدريب للكوادر الصحية للوصول إلى جيل من الممرضين والممرضات ماهرين قادرين على أداء الخدمات الصحية الاحترافية.
وبينت المدير التنفيذي للرعاية الصحية بتجمع الشرقية الصحي وبالنيابة الرئيس التنفيذي لشؤون التمريض بالتجمع، الدكتورة جنان البادر، أن برنامج تمريض المناظير يهدف إلى تخفيف العامل التمريضي المتخصص والمحترف في هذه الخدمة المتخصصة للمرضى، ويعتبر هذا البرنامج من البرامج التي تحقق رؤية الخدمات الصحية بالتحول الصحي للوصول إلى رؤية المملكة 2030، وهو أن يكون لدينا طاقم تمريض ممكن وقادر على أداء الخدمة الاحترافية والمتخصصة في هذا المجال.
131

الدكتورة جنان البادر

متخصصة


قالت البادر، برنامج تمريض المناظير هو برنامج استهدف فئة التمريض وأيضا هو باكورة البرامج المتخصصة لدينا في المنطقة الشرقية وأيضا على مستوى المملكة، وفي طور اعتمادات ليصبح تمريض على مستوى الدبلوما والبرامج المتخصصة.
وأشارت د. جنان البادر، أن برنامج تمريض المناظير استهدف في الدفعة الأولى 25 متدرب ومتدربة، وسيكون البرنامج على مدار السنة، وهو يستهدف جميع التمريض العامل سواء العامل في تجمع الشرقية الصحي والخدمات الصحية المقدمة فيه أو التمريض في المستشفيات الأخرى فهو برنامج مفتوح.
خطة لتخريج 50 متخصصا في تمريض المناظير في الشرقية

جودة الخدمة الصحية


أكدت البادر، أن هذا البرنامج من البرامج المهمة جدا في تحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضى في مستشفيات المنطقة، وليس فقط التابعة للتجمع الشرقية الصحي والصحة القابضة بل أيضا لجميع المستشفيات التي هي بحاجة أن يكون لديها تمريض متخصص في هذا المجال، ونحن نتمنى ونشجع جميع التمريض ومن لديهم رغبة في الالتحاق بهذا البرنامج التخصصي وأيضا سيكون هذا البرنامج له مستقبل جميل في أن نحصل على تمريض متخصص في عدة نطاقات في الخدمة ومنها نطاق الأشعة التخصصية.
خطة لتخريج 50 متخصصا في تمريض المناظير في الشرقية

وقالت البادر، نستهدف في هذا البرنامج تخريج بين 20 و25 في الدفعة الأولى، وأن لا نقل سنويا عن 50 متدرب ومتدربة متخصص ولديهم مهارات احترافية في العمل مع فريق العمل في نطاق تمريض المناظير، فهذه أول دفعة وهذا البرنامج مشروع ناجح، وأيضا نسعى ليكون لدينا برامج أخرى اختصاصية في برامج متخصصة مهمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا